رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال
رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال


«عبدالعال» يطالب النواب بتنظيم لقاءات مع الشباب للرد على الشائعات

أ ش أ

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 04:26 م

طالب د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب،  نواب البرلمان بتنظيم لقاءات مع الشباب في دوائرهم بمحافظات الجمهورية، لتنمية الوعي وبيان الإنجازات في مجال التنمية الاقتصادية، والرد على الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تروجها جهات كارهة تتحرك ضد الدولة المصرية.

وأوضح عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم خلال مناقشة عدد من البيانات العاجلة للنواب، أن بعض الدول تدير مصالحها من خلال ملف حقوق الإنسان بتشويه الحقائق، وما يهمنا هو الجبهة الداخلية، وأشار إلى أن هناك قصورا إعلاميا في بيان جهود التنمية في سيناء التي تكلفت تريليون جنيه ومن النواب والحكومة أيضا في التعريف بجهود التنمية في البلاد.

وأضاف: "الحق في التنمية من حقوق الإنسان، وهم لا يرون ذلك، وهذه الدول مرتبطة بمصالح مع جماعات إرهابية تكره الدولة المصرية".

وتابع أن بعض ضعاف النفوس يسيئون إلى الدولة، وطالب النواب بالجلوس مع الشباب في دوائرهم وزيارة الجامعات في محافظاتهم من أجل تصحيح المعلومات الخاطئة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان عاصم الجزار سبق أن وضعا مخططا على مرحلتين، الأولى تنتهى في 2027، والثانية تنتهى في 2054، وأوضح أن المفاجأة كانت في أن ما خططا له تم تنفيذه، إلا أنه لم يتم تسويقه، والحكومة لها دور كبير في ذلك لتسليط الضوء على الإنجازات التنموية.

وشدد عبد العال على مسؤولية وسائل الإعلام والنواب في تنمية وعي الجماهير لمنع استغلال ملف حقوق الإنسان سياسيا.. وقال "إن البعض يطلق تصريحات غير مسؤولة لابد من أن التوقف عندها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة