وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد


وزيرة البيئة تبحث مع وفد «البنك الدولي» التعاون من أجل التصدي للتغيرات المناخية

أ ش أ

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 04:55 م

بحثت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مع وفد البنك الدولي برئاسة آيات سليمان المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوليفر بريتد رئيس البرنامج بمكتب البنك في القاهرة؛ سبل التعاون لإعداد برنامج جديد لمكافحة تلوث الهواء والتصدي لتغير المناخ في القاهرة.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لمواجهة تلوث الهواء والتغيرات المناخية خاصة بنطاق القاهرة، وما تم من خطط واستراتيجيات لتوطين المركبات الكهربية الصديقة للبيئة؛ للمساهمة في خفض الانبعاثات الناتجة عن المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي لتحسين جودة الهواء.

وقالت فؤاد: "إن البرنامج يهدف إلى تنفيذ حزمة إجراءات لمواجهة مشكلتي المخلفات وعوادم المركبات التي باتت تؤرق المواطن، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع البنك الدولي لتحسين هواء المحافظة"، مؤكدة أهمية العمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ومخاطبتهم بلغة سهلة الفهم الأمر الذي يحتاج إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية.

وأضافت: "أن الوزارة اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات لخفض نسب التلوث والتي يعد من أهمها ما تم تنفيذه خلال فترة مواجهة نوبات تلوث الهواء هذا العام، وكذلك الانتهاء من الدراسات الفنية اللازمة لتصميم أحد أكبر برامج البنك في الشرق الأوسط للحفاظ على البيئة".

واستعرض الجانبان- خلال اللقاء- ما سيتم تنفيذه في مجال المخلفات الصلبة خاصة برنامج رفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات بالقاهرة؛ للمساهمة في حل تلك المشكلة والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية.

يشار إلى أنه جاري تنفيذ برنامج البنك الدولي بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنسيق الإعداد للبرنامج ووزارهً البيئة كجهة تنفيذيه للبرنامج، ووزارتي التنمية المحلية والنقل كوزارات مشاركة في تنفيذ مكونات البرنامج والخاص بالنقل الكهربائي والمخلفات الصلبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة