مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني
مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني


عبد النبي منار يدعو للمشاركة بالقمة «العربية - الأوروبية» حول الطيران المدني

إنجي خليفة

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 05:35 م

دعا المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، إلى المشاركة في القمة "العربية - الأوروبية" حول الطيران المدني بمدينة بيروت، التي تنظمها المنظمة بتعاون مع المفوضية الأوروبية، بدعم من الاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO)، يومي 23 و24 مارس 2020.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي، المنعقدة في الكويت، خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري.

وقال المهندس عبد النبي منار، إن القمة ستركز على العلاقات القائمة بين المنطقتين لتحديد مجالات لمزيد من التعاون وأفضل طرق للعمل نحو شراكة فاعلة بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي، لافتا إلى أنه تم نشر بيان مشترك يتضمن كافة تفاصيل هذه القمة.

وأضاف أن هذه القمة سيحضرها ممثلون عن سلطات الطيران المدني العربية والأوروبية وجامعة الدول العربية والرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية والأوروبية والمدراء التنفيذيين لمشغلي المطارات وصناعة الملاحة الجوية وصناعات الطيران الأخرى ووكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، إضافة إلى اليوروكونترول والمنظمات والاتحادات الدولية منها (الإيكاو)، ومنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية (كانسو)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا)، ومجلس المطارات الدولية في أوروبا ومنظمات واتحادات شركات الطيران الأوروبية وغيرها.

ونوه المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، بالجهود المبذولة من سلطات دولة الكويت والأمانة العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي، للتنظيم الجيد للجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي المنظمة تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة