ثقافة القاهرة ثقافة القاهرة

«ثقافة القاهرة» تحتفل بالمولد النبوي الشريف

نادية البنا الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 11:35 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة، حيث عقد قصر ثقافة الاسمرات ندوة بعنوان "بناء الفريق" ضمن مبادرة أبطال وبطلات تغيير الأسمرات بالتعاون مع جمعية خير وبركة، تحدثت فيها ياسمين أحمد وفاطمة صوفي عن أهمية العمل ضمن فريق وكيفية اختيار قائد الفريق وتقسيم الأدوار بين أعضائه حسب القدرات والمهارات الشخصية.

كما أقيمت ندوة بعنوان "الثقة بالجسد" لمجموعة من الفتيات تحدثت فيها المحاضرتين عن أهمية التواصل غير اللفظي عن طريق إشارات الجسد وأهمية ذلك في التعبير عن الأفكار وخلق علاقات تواصلية مع الآخرين.

ونفذت مكتبة دار الحرب الإلكترونية ورشة فنية لوحة حائط بمناسبة المولد النبوي الشريف بمشاركة طلاب مدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك الرسمية لغات خلال اليوم الفني المفتوح لطلاب المدرسة وتضمنت اللوحة أشهر الحلويات المهداة للأطفال في المولد النبوي وهى العروسة والحصان، كما أقام بيت ثقافة المرج ورشة رسم بمناسبة المولد النبوي الشريف، بينما نفذ بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع ورشة رسم جداري بمسجد مدرسة القاهرة الرسمية للغات بالتجمع الخامس.

أقام قصر ثقافة السلام بالتعاون مع الإدارة الطبية بالسلام ندوة عن "النظافة الشخصية للبنات" ألقتها د. نفين محمد، تحدثت عن كيفية المحافظة على النظافة الشخصية للبنات والمحافظة عليها لمدرسة خالد بن الوليد مع ورشة حكي عن قصة محمد عليه الصلاة والسلام، بينما نفذ قصر ثقافة مصر الجديدة ورشة فنية باستخدام أفرخ الجليتر والأوراق الملونة لعمل مجسم عروسة المولد مع أطفال مدرسة العروبة المشتركة.

قدم بيت ثقافة نادي هليوليدو أجندة ثقافية "حدث في مثل هذا اليوم" بمناسبة مولد طلعت حرب مؤسس بنك مصر، كما أعّد مجلة حائط قص ولصق عن عيد الطفولة، بينما نفذت مكتبة الأسرة ألماظة مجلة حائط للأطفال بمناسبة أعياد الطفولة والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وأعد قصر ثقافة المطرية مجلة حائط بمناسبة المولد النبوي الشريف، بينما نفذ قصر ثقافة الريحاني بمدرسة السيدة خديجة الثانوية التجارية بنات ورشة تعليم الليسيه.

عقد بيت ثقافة المرج بمدرسة الجيل الجديد الابتدائية بقصر نعمة ندوة دينية عن "مولد الرسول صلى الله عليه وسلم" ألقاها الشيخ محمد سيد الواعظ بالأزهر الشريف، الذي تحدث عن أخلاق الرسول، والتأكيد على التحلي بصفاته صلى الله عليه وسلم في تعاملاته وأخلاقه وتسامحه مع الآخرين، كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة روض الفرج ورشة عرائس بورق الكروشية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما أقام قسم نادي المرأة ورشة بالقماش لعمل عروسة المولد.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة