وزير الكهرباء د.محمد شاكر
وزير الكهرباء د.محمد شاكر


شاكر: الصعيد بلا انقطاعات للكهرباء العام المقبل

حنان الصاوي

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 01:07 م

 

أكد د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لن يكون راضيا عن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل عام وأهالى الصعيد بشكل خاص إلا بعد أن تصل الجودة إلي 100%، حيث سيتم تغذية كل قرية بالكهرباء من خلال خطين أحدهما احتياطي يتم تشغيله عندما تتعرض القرية لأي انقطاعات، علي أن يكون الصعيد بلا أي انقطاع في الكهرباء بحلول نهاية العام المقبل.

وأضاف شاكر أن ما يتم انجازه حالياً من أعمال تطوير في الشبكة الكهربائية سواء توزيع أو نقل كهرباء يمثل 20 ضعف ما تم إنجازه خلال الـ60 عام الماضيين، وأوضح أن المواطن سيشعر بهذا التطوير بنهاية العام الحالي مع قرب انتهاء خطة الوزارة لتطوير الشبكة.

وأشار شاكر إلي أن حجم استثمارات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير المنظومة وتقديم خدمة بمواصفات أوروبية بلغت حتى الآن 550 مليار جنيه، موضحاً أن هذه التكلفة بخلاف تكلفة إنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء.

و أشار وزير الكهرباء، إلى أن تكلفة تطوير شبكتي النقل والتوزيع تبلغ 42 مليار جنيه، حيث سيتم إضافة عدد من المهمات لشبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، وهم كالآتى: "9 آلاف 152 محول كهرباء و5 آلاف 455 كشك كهرباء و88 ألفا 734 عمود إنارة و282 ألفا و863 عمود جهد منخفض وإنشاء 5 آلاف 45 كيلو متر كابلات جهد منخفض وتطوير أداء الموزعات ومراكز التحكم ومعدات الطوارئ وتطوير أداء المحاولات والأكشاك ولوحات الجهد المتوسط والمنخفض وتطوير أداء شبكات الجهد المتوسط "أعمدة الإنارة - موصلات هوائية - كابلات".

وقال الوزير الكهرباء إن تكلفة تطوير شبكة نقل الكهرباء تبلغ حوالى 18 مليار جنيه من إجمالى المبلغ المحدد، حيث سيتم إضافة عدد من المهمات لشبكة النقل وهى كالآتى: "تنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية وإجراء توسعات لبعض المحطات القائمة وشراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها وإنشاء محطات محولات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة