ممدوح عيد
ممدوح عيد


أزمات منتخب مصر.. ممدوح عيد «العامل المشترك»

عمر البانوبي

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 01:08 م

قرار صارم أعلنه منتخب مصر باستبعاد لاعبي نادي بيراميدز الذين تم استدعائهم بشكل رسمي لمعسكر الاستعداد لمواجهتي كينيا وجزر القمر ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري السباعي رجب بكار ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وعمر جابر وعبد الله السعيد ومحمد فاروق وإسلام عيسى، ولكن نادي بيراميدز رفض السماح لهم بالانضمام للمعسكر، معللاً ذلك بتحامل اتحاد الكرة عليه في ضغط جدول مبارياته رغم مشاركته ممثلاً للكرة المصرية رفقة المصري البورسعيدي في بطولة الكونفدرالية.

ماذا حدث؟

أبلغ نادي بيراميدز السباعي المستدعى لمعسكر منتخب مصر بالحصول على راحة يومي الثلاثاء والأربعاء، وعدم الانضمام لمعسكر الفراعنة، والعودة غدًا، الخميس، للتدريبات مع ناديهم، مع السماح لهم بالانضمام للمعسكر الدولي في الموعد الرسمي للأجندة الدولية مع اللاعبين المحترفين، بدلاً من الانضمام في الموعد الذي حدده الجهاز الفني للمنتخب لانضمام اللاعبين المحليين.

وعلمت "بوابة أخبار اليوم" أن الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني لنادي بيراميدز، لم يمانع في انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب في الموعد الذي حدده البدري، لكن القرار جاء من المدير التنفيذي للنادي ممدوح عيد.

ممدوح عيد هو وكيل اللاعبين الذي تعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، ونال انتقادات عنيفة حين كشفت "بوابة أخبار اليوم" بالصور تواجده الدائم في معسكرات المنتخب الوطني دون صفة سواء في فترتي الأرجنتيني هيكتور كوبر، أو المكسيكي أجيري الذي جاء عن طريقه.

بيان مرفوض

أصدر نادي بيراميدز بيانًا مساء الثلاثاء أعلن فيه السماح للاعبيه بالانضمام لمعسكر المنتخب الوطني مع الاحتفاظ بحقوقه القانونية في ظل اعتباره قرار البدري مخالفًا للوائح الدولية، وهو ما رفضه المدرب جملة وتفصيلاً وقرر استبعاد جميع لاعبي نادي بيراميدز من المعسكر، والاكتفاء باستعادة أيمن أشرف لاعب الأهلي، وكريم طارق، لاعب طلائع الجيش.

وأصبحت قائمة منتخب مصر كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمد عواد (الزمالك) – محمد بسام (طلائع الجيش)

الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي) – محمد هاني (الأهلي) – أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون) – عبد الله جمعة (الزمالك) – محمود وحيد (الأهلي) – محمود علاء (الزمالك) – رامي ربيعة (الأهلي) – باهر المحمدي (الإسماعيلي) – أيمن أشرف (الأهلي)

الوسط: طارق حامد (الزمالك) – عمرو السولية (الأهلي) – حمدي فتحي (الأهلي) – محمد النني (بيشكتاش التركي) – محمد مجدي "أفشة" (الأهلي) – حسين الشحات (الأهلي) – أحمد سيد "زيزو" (الزمالك) - محمود حسن "تريزيجيه" (أستون فيلا الإنجليزي) – كريم طارق (طلائع الجيش)

الهجوم: حسام حسن (سموحة) – مروان حمدي (وادي دجلة) – أحمد جمعة (المصري) – أحمد حسن "كوكا" (براجا البرتغالي) – محمود عبدالمنعم "كهربا" (أفيش البرتغالي) – محمد صلاح (ليفربول)

تصفية حسابات وغضب النجوم

ظهر ممدوح عيد إعلاميًا في مداخلة تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" الذي يقدمه هاني حتحوت على شاشة صدى البلد، وتساءل عن سبب تعنت جهاز المنتخب، وأن يكون لرحيل البدري عن نادي بيراميدز دور في هذا القرار؟

ولكن مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر قال إن عيد يرغب في عرقلة مسيرة البدري لغسل صورته أمام الإعلام بعد فشل أجيري في أمم إفريقيا 2019.

وفي السياق ذاته علمت "بوابة أخبار اليوم" أن حالة من الغضب انتابت لاعبي نادي بيراميدز بسبب قرار حرمانهم من الانضمام لمنتخب مصر، واتهموا ممدوح عيد بأنه السبب في الأزمة.

وأجرى عدد من لاعبي بيراميدز اتصالات بحسام البدري وأعضاء جهازه المعاون وكذلك أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة لمحاولة العودة إلى معسكر المنتخب وهو ما لم يجد صدى حتى الآن.

اقرأ أيضًا .. صور| إلى متى تظل معسكرات منتخب مصر «مفتوحة» لوكيل «أجيري»؟


https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2762483/1/%D8%B5%D9%88%D8%B1--%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AA%D9%89-%D8%AA%D8%B8%D9%84-%D9%85%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1--%D9%85%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD%D8%A9--%D9%84%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84--%D8%A3%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%9F?fbclid=IwAR2WfzXKQ2Fy5g1bjoeChxf5Ial8s8vlHJuYSMoy_37Si6cHaB0tSKwCQZ8

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة