اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال


محافظ القاهرة يفتتح وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبرا العام

محمود كساب

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 01:27 م

 

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح اليوم الأربعاء، وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبرا العام بتكلفة قدرها 10 ملايين و300 ألف جنيه.

 

وأكد «عبد العال» أن وحدة القلب التي تم افتتاحها اليوم تعد أول وحدة لقسطرة القلب تتبع مستشفيات مديرية الصحة بالقاهرة وتعمل على مدار الــ24 ساعة وتقدم خدماتها للمواطنين بالمجان، مشيرا إلى أن افتتاح الوحدة يعد جزء من تزايد الاهتمام الذي توليه الدولة في الفترة الأخيرة لصحة المواطنين والذي يأتي على رأسها مبادرات السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والاهتمام بصحة المرأة المصرية ، وأنه بالتنسيق مع وزارة الصحة قد تم زيادة عدد أسرة الرعاية المركزية بالمستشفى ، كذلك عدد حضانات الأطفال المبتسرين وذلك لزيادة الدور الذي تقوم به مستشفى شبرا العام لخدمة أهالي المنطقة الشمالية بأكملها.

 

وقال د . محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية إن الوحدة ستبدأ تقديم خدماتها للمواطنين من يوم غد حيث تستوعب من 10 : 12 حالة يومياً ، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قامت بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية للوحدة ، كما تم الاتفاق مع 3 أطقم طبية من خارج المديرية على تشغيل وحدة قسطرة القلب ، بالاضافة إلى تدريب الطاقم الطبي بمستتشفى شبرا العام من أطباء وتمريض ومتخصصين .


شهد الافتتاح العميد محسن صلاح الدين نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ود . محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وإيهاب الطحاوي وجون طلعت نائبي مجلس النواب عن شبرا ، ود. وائل الحبار مدير المستشفى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة