المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب
المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب


وزير شئون مجلس النواب: نقل 1000 موظف للشهر العقارى قريبًا

حسام صدقة

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 02:47 م

أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أنه سيتلقى كافة ملاحظات اللجان النوعية بالبرلمان، بشأن بيان الحكومة، لدراستها بدقة ووضعها بعين الاعتبار والرد عليها.

 

جاء ذلك خلال كلمته في أول اجتماعات اللجنة الخاصة المٌشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، لمناقشة التقرير المُقدم من الحكومة للبرلمان عن أدائها خلال الفترة من يونيو 2018 حتى يونيو 2019 تحت عنوان "مصر تنطلق ويستمر العمل"، وألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

 

وعقب مروان، خلال كلمته على بعض انتقادات وملاحظات رؤساء اللجان النوعية، الموجهة للحكومة، أثناء الاجتماع، بأن المشروعات القومية التي تم تنفيذها بالبلاد تخدم الجيل الحالي والأجيال القادمة، وتوفر فرص عمل لعدد كبير من العمالة من مختلف الفئات.

 

وحول مشكلات نقل الموظفين من جهات حكومية إلى الشهر العقارى، أوضح أنه صدر توجيه رسمي من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بأن كل جهة منها موظفون يقوم بإجراءات لنقلهم إلى الشهر العقارى بنفس درجاتهم، معلنا أن قريبا سيتم نقل ألف موظف إلى الشهر العقارى.

 

وحول ما أثاره المستشار بهاء أبو شقة، حول الأجندة التشريعية للحكومة، أوضح "مروان" أن الحكومة قدمت بالأجندة منذ عام ٢٠١٥، ويتم تحديثها كل يوم، لأن القوانين تحتاج إلى مراجعة مستمرة وتطوير.

 

وأكد أن نسبة أكبر من 96% من مشروعات القوانين التي صدرت من المجلس، قادمة من الحكومة، متابعا: "كيف نقول أين الأجندة التشريعية للحكومة؟".

 

وأضاف: "بدأ دور الانعقاد الخامس، ولدى المجلس ٦٣ مشروع قانون من الحكومة، بخلاف مشروعات القوانين الأخرى المقدمة أثناء سريان المجلس".

 

وتابع: "هناك مستجدات وتحديات بصفة مستمرة أمام الحكومة، فهى تقدم التشريعات، والبرلمان يعد سندا للحكومة في التشريع، فالبرلمان ساعد الحكومة في إنجاز برنامجها خاصة في الإصلاح الاقتصادى، حيث تبنى إصدار القوانين التي هرب منها آخرون".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة