وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان


«القوى العاملة» تنظم ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بالإسماعيلية

أ ش أ

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 04:27 م

نظمت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية أول ندوة من ندوات حملة (سلامتك وصحتك تهمنا)، تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان وإشراف إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية وبالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الحماية المدنية بالمحافظة.

 

وقال مدير المديرية ياسر سعيد - في بيان اليوم الأربعاء: "إن الندوة استهدفت العاملين بالمشروعات العملاقة بمدينة الإسماعيلية الجديدة؛ للتوعية بمخاطر وأنواع الحرائق، وطرق الوقاية منها وسبل مكافحتها حين حدوثها، حيث تم إلقاء محاضرة عن الحماية المدنية وأنواع الحرائق ومخاطرها والأسباب التي تؤدي إلى وقوعها والمواد المناسبة المستخدمة لمكافحة كل نوع منها".

 

وأضاف سعيد: "أن المهندس عدلي غنيم من إدارة السلامة والصحة المهنية تحدث عن الخطر الذي تسببه الحرائق على العمال بمواقع والمصانع، والقوانين التي شرعتها الدولة لحماية العمال في أماكن عملهم وتهيئة بيئة عمل آمنة لهم؛ للحفاظ على صحتهم وسلامتهم".

 

وأوضح أن كلية التمريض جامعة قناة السويس شاركت بمحاضرة للدكتورة سامية الحسيني الأستاذ بالكلية حيث تحدثت فيها عن الطرق الصحيحة للإسعافات الأولية للحوادث والإصابات التي تقع في مواقع العمل كالكسور؛ نتيجة السقوط من الارتفاعات، وكيفية التعامل مع المصاب والعناية به حتى وصول المختصين.

 

وأشار إلى أن الدكتورة سامية تناولت أيضًا الإسعافات الأولية في حالات إصابات الحروق والتدخل السريع لإنقاذ المصاب، خاصة في اللحظات الأولى للإصابة، والتي يمكن أن تخفف كثيرًا من آثارها في حالة العلاج السريع والصحيح لها.

 

حضر الندوة حوالي 200 مهندس وفني من العاملين بمشروع الإسماعيلية الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة