محمد مهران رئيس لجنة إدارة مجمعة التأمين الإجباري على السيارات محمد مهران رئيس لجنة إدارة مجمعة التأمين الإجباري على السيارات

محمد مهران: تخفيض الفائدة له تأثير ايجابي على صناعة التأمين

نرمين سليمان الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 04:49 م

قال محمد مهران، رئيس لجنة إدارة مجمعة التأمين الإجباري على السيارات، والعضو المنتدب لشركة اليانز مصر للتأمين إن تخفيض الفائدة له تأثير ايجابي لأنه يعمل على تشجيع دخول الاستثمارات المختلفة، ودليل على قوة ومتانة الاقتصاد المصري، خاصة في ظل تحسن مؤشرات الاقتصاد القومي.

أشار خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن تأثير خفض الفائدة تأثيره سلبي في الأجل القصير، لكن على المدى الطويل، يكون ايجابيا لأنه العملاء لتوجيه مدخراتهم في وثائق التأمين على الحياة.

وأشار إلى أن «اليانز مصر»، تسعى لتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع، وحققت نموا في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال العام المالي 2018/2019 بنحو 20%، لتبلغ نحو 884 مليون جنيه، مقابل 734 مليون جنيه خلال العام الماضي.

ونوه بأن حجم الاستثمارات ارتفع بنسبة 25%؜، لتبلغ 1.2 مليار جنيه مقابل 959 مليون جنيه في العام السابق له، كما زادت إجمالي حقوق حملة الوثائق بنسبة 36% لتبلغ 638 مليون جنيه مقابل 468 مليون خلال الفترة المقارنة.

ومن جانبه قال أيمن حجازي رئيس مجلس إدارة شركة «أليانز مصر»، أن الشركة لديها خطة طموحة لمواصلة توسعاتها من خلال تقديم منتجات تأمينية مبتكرة تعمل على توفير الحماية التأمينية الكاملة لكل مواطن، بطرق سهلة وسريعة تعتمد على تعزيز البنية التحتية الالكترونية.

وأوضح أن الشركة تهدف لزيادة استثماراتها في مصر، باعتبارها سوق واعد يحمل فرص استثمارية متعددة ومتنوعة، كما أن الشركة تتبنى سياسة تتماشى وتعزيز الشمول المالي للدولة، وتسعى للتواجد في أنحاء متفرقة من أنحاء الجمهورية، لاسيما الدلتا والصعيد.

وأضاف «حجازي»، أن شركته تصدرت قائمة أفضل شركات التأمين عالميًا، بحسب تقرير مؤسسة انتربراند، وأضح التقرير ارتفاع قيمة العلامة التجارية لأليانز بنسبة 12٪؜، وهو ما دفعها لتصبح العلامة التجارية الأولى في الترتيب بين جميع شركات التأمين.

كشف تشارلز تواضروس عن مساهمة أليانز لتأمينات الحياة – مصر في مبادرة الشمول المالي للدولة، حيث أن الشركة على وشك إطلاق منتج جديد للتأمين متناهي الصغر، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وأوضح أن هذا المنتج تم تصميمه بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وبالاشتراك مع إحدى كبري شركات المحمول في مصر. ويتيح هذا البرنامج الخدمات التأمينية لكافة فئات المجتمع في مختلف المحافظات، وبتكلفة في متناول الجميع، على أن يتم ذلك بشكل إلكتروني سلس وبسيط.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة