صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


انطلاق اجتماع المنظمات الدولية في مجال الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط

إنجي خليفة

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 05:21 م

انعقد في الكويت، يوم الأحد 3 نوفمبر الجاري، الاجتماع السادس التنسيقي بين المنظمات الدولية والاقليمية في مجال الطيران المدني بمنطقة الشرق الاوسط، وذلك إطار التنسيق والتعاون المستمر مع المنظمات الدولية والإقليمية المماثلة، بحضور 18 مشاركا من 4 منظمات دولية وإقليمية وممثلي عن دولة كويت.

 

وانطلق اللقاء بمشاركة وفد رفيع المستوى من المنظمة العربية للطيران المدني برئاسة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة وبعضوية المهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية.

 

ناقش المشاركون القضايا التي تتعلق بالطيران المدني وتسهيل التعاون الثنائي والإقليمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك من أجل تحديد البرامج المشتركة والأولويات وتعزيز السلامة والطاقة الاستيعابية وكفاءة الملاحة الجوية والأمن وحماية بيئة الطيران وتفادي الازدواجية وتوحيد الجهود بالمنطقة بالنسبة للفترة 2020-2022.

 

وخلص الاجتماع إلى اعتماد الخطة المشتركة بين المنظمة العربية للطيران المدني (ACAO) ومنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والاتحاد الدولي للنقل الجوية (IATA) ومنظمة مزودي خدمات الملاحة الجوية (CANSO) بالنسبة للفترة 2020-2022 والذي يتوقع تنفيذ 60 ورشة عمل/ندوة و/أو دورة تكوينية في مختلف مجالات الطيران المدني وذلك للرفع من كفاءة العاملين بالقطاع ورفع مستوى السلامة بالمنطقة العربية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة