وزراة الزراعة واستصلاح الأراضي وزراة الزراعة واستصلاح الأراضي

«بحوث النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا لإنتاج «ممرضات حشرية» لمكافحة الآفات

عادل إسماعيل الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 06:16 م

تسعى وزراة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى إيجاد بدائل للمبيدات التقليدية، من خلال التوسع في إنتاج مركبات حيوية آمنة في إنتاج غذاء آمن وصحي، سواء للمستهلك المصري أو للتصدير.

وينظم معهد بحوث وقاية النباتات، برنامجًا تدريبيًا عمليًا "Technical Course" تحت عنوان "عزل وتعريف وإنتاج الممرضات الحشرية لمكافحة الآفات الزراعية"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأكد الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقايه النباتات، أن انعقاد مثل هذه الدورات العملية تزيد من كفاءة وخبرات الباحثين في مجال المكافحة الحيوية للآفات، وأن هذه الدورة سوف تكون ضمن سلسلة من الدورات التدريبية العملية والتي تهدف إلى استيعاب كل من يريد التزود بالمعلومات والتقنيات الحديثة المتاحة في هذا المجال داخل المعهد.

وأضافت الدكتورة نها عبد الجليل وكيل المعهد للبحوث، أن البرنامج التدريبي سوف يعقد في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2019، وذلك من خلال خبراء متخصصون بمكون إنتاج المبيدات الحيوية بمعهد بحوث وقاية النباتات.

وبدوره، قال أحمد عدلي رئيس البرنامج التدريبي، إن محاور البرنامج، تتمثل في التعريف بأهم أنواع الممرضات الحشرية المختلفة، وعزل وتعريف وانتخاب الممرضات الحشرية، والإنتاج التجاري للممرضات الحشرية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة