عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

مناقشة الشعراوى!!

عبلة الرويني

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 07:48 م

 

قامت الدنيا على المذيعة الشابة «أسماء» ابنة الفنان شريف منير، لأنها وصفت الشيخ شعراوى «بالمتطرف»!!.. طبعا الفتاة «من وجهة نظر الدنيا التى قامت عليها» غلطت فى (البخارى) أو غلطت فى (الشعراوى) لا فرق.. فكلاهما لدى فريق المتشددين وجماعات السمع والطاعة، يعامل معاملة (المقدس) لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه!!.... اعترض بعض أعضاء البرلمان على وصف الفتاة، وطالبوا بمحاسبتها، وعدم ظهورها إعلاميا!!.. وانطلقت اللجان الإلكترونية تمزق الفتاة وتمزق أهلها ومن يتشدد لها!!... واعتذرت الفتاة (المرعوبة) معلنة أن خانها التعبير، وخانها عدم المعرفة وعدم العلم بأمور كثيرة!!...
الصيحات المتناثرة والجدل والضجيج الدائر، فتح الباب لاستعادة بعض آراء الشيخ شعراوى ومناقشتها «بعيدا عن منطق الدفاع أو الهجوم» والتعامل معه كإنسان يصيب ويخطئ..
فى مقابل الهجوم على المذيعة، وعلى كل من تطاول، أو فكر أن يتطاول على الإمام الشعراوى، أو يشكك فى أحاديثه.... خرجت عشرات الشرائط والأفلام المسجلة لأحاديث الشعراوى، يناقشها البعض ويراجعها آخرون.. «طبعا الشيخ الشعراوى فقيه فى اللغة، ومفسر رائع لآيات القرآن، وهو صاحب حضور محبب، وشخصية كاريزمية ساحرة تأخذ بالألباب».. لكن كثيراً من أفكاره «المسجلة صوتا وصورة» غير مقبولة بالفعل وبحاجة للمراجعة!!... فهو الذى «سجد ركعتين لله شكرا على هزيمة جيشنا فى ٦٧».!!.. وهو الذى «رفض جراحات نقل الأعضاء، مطالبا بترك المريض يموت، بدلا من زراعة عضو له، وتحدى إرادة الله»!!.... وهو من رأى أن «ضرب الزوجة أمر إلهى، ولن نكون أحن عليها من الله»!!... ثم هو فى النهاية بشر له أفكاره وأقواله وله اجتهاداته.. تصيب أحيانا وتخطئ أحيانا أخرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة