محافظ البحيرة يشهد احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي الشريف محافظ البحيرة يشهد احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي الشريف

محافظ البحيرة يشهد احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي الشريف

فايزة الجنبيهي الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 08:06 م

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية مديرية أوقاف البحيرة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي نظمته عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر (الأتوبيس سابقا) بدمنهور.

حضر الاحتفالية د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، واللواء محمد عمار مساعد مدير الأمن، نائبا عن اللواء مدير أمن البحيرة، واللواء يوسف الشاهد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد محمد شرف المستشار العسكري، وجمع كبير من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف والوعظ ومواطني مدينة دمنهور.

بدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، وكلمة لفضيلة الشيخ عبد الفتاح البسطراوي رئيس الإدارة الأزهرية لمنطقة البحيرة، أكد فيها أن الله عز وجل حفظ القرآن الكريم، والسنة النبوية، كما من الله على الأمة بسيرة "رسول الله عليه الصلاة والسلام".

وتحدث د. محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، عن ذكرى ميلاد "النبي صلى الله عليه وسلم"، وسماحة الدين الإسلامي الذي يدعو للمحبة والسلام، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في الجانب المحمدي، وضرورة الاقتداء بأخلاقه ومنهجه القوي، ونبذ الفرقة، موضحًا أن نبينا محمد هو نبي الرحمة، والنعمة المهداة إلى الأمة.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إنما هي ذكرى عطرة نتعلم منها قيمة العمل والكفاح والصبر على الشدائد، ونشر المحبة والسلام، ونستلهم من سيرته النبوية الشريفة قيم السماحة والوسطية والاعتدال.

وقدم المبتهل بإذاعة القرآن الكريم الشيخ فوزي عبد الغفار، مجموعة من الابتهالات الدينية حول ذكرى مولد الرسول "صلى الله عليه وسلم".

ومن جانبه، قدم اللواء هشام آمنة التهنئة بتلك المناسبة العطرة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وأهالي محافظة البحيرة، داعيًا الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والأمن والأمان والاستقرار.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة