محافظ أسوان يلتقى وفد المنطقة الروتارية ومنظمة الإبتسامة الجميلة محافظ أسوان يلتقى وفد المنطقة الروتارية ومنظمة الإبتسامة الجميلة

صور| محافظ أسوان يلتقي وفد المنطقة الروتارية ومنظمة الابتسامة

مصطفي وحيش الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 11:16 م

استقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان د.شريف والى محافظ المنطقة الروتارية بمصر والوفد المرافق ضمن قيام منظمة الابتسامة الجميلة بولاية سان فرانسيسكو بالتنسيق مع نادي روتاري لتنظيم قافلة علاج الشفة الأرنبية وشق الحلق ضمن عدد من القوافل العلاجية بالتعاون مع وزارة الصحة .

 

حضر اللقاء الدكتورة إيمان سلام رئيس لجنة القوافل الطبية بالروتاري، بجانب حسن الروبي رئيس نادي روتاري أسوان، وقد أكد اللواء أحمد إبراهيم على أن المرحلة الحالية تشهد تطوراً كبيراً في العلاقات الودية بين مصر وأمريكا بمختلف الأصعدة لصالح الشعبين.

 

وأشاد محافظ أسوان بتنظيم الدورات التدريبية لأطقم التمريض سواء من الخريجين الجدد أو العاملين بمستشفى أسوان التخصصي العام وهو الذي يعتبر إضافة هامة لتأهيل الكوادر الشبابية للقيام بدورها الإنساني والخدمي بما يساهم في حصول المواطن البسيط على الخدمة الصحية المطلوبة .

 

وعقب اللقاء قام المحافظ بمقابلة جورج مايكل رئيس مؤسسة سونوما للتآخي وذلك بحضور محافظ روتاري مصر، والأطباء المشاركين في قافلة علاج الشفة الأرنبية وشق الحلق والتي تضم 23 طبيب متخصص منهم 21 طبيب أمريكي و 2 أطباء من أستراليا والذين تم تكريمهم وذلك تقديراً لدورهم الطبي والإنساني في علاج البسطاء مجاناً.

 

كما أن منظمة الابتسامة الجميلة تضم هؤلاء الأطباء الذين يتطوعون لإجراء العمليات الجراحية حول العالم وتوظيف خبراتهم العلمية لتخفيف الآلام عن المرضى.

ومن جانبه أوضح د.شريف والى بأن نادي روتاري مصر سيظل دائماً يقدم خدماته المجتمعية لأهالي محافظة أسوان بالتعاون مع المجتمع المدني ووزارة الصحة والمحافظة من خلال الاستمرار في تنظيم القوافل العلاجية المجانية والتي تضم كبار الاستشاريين والأطباء من خارج وداخل مصر لتخفيف المعاناة عن المرضى ومشقة السفر للحصول على هذه الخدمة الصحية.

 

وأشار إلى أن قافلة علاج الشفة الأرنبية وشق الحلق ستستمر في الفترة من 3 إلى 15 نوفمبر الجاري، حيث تستهدف إجراء 150 عملية للشفة الأرنبية والأسنان بمشاركة من الأطباء الأمريكان والأستراليين.

 

وذلك بجانب أطقم التمريض التي تم تدريبها في بداية أعمال القافلة بإجمالي 81 ممرض وممرضة، والطلاب المتفوقين في معهد وكلية التمريض بجامعة أسوان والذين حصلوا بموجب ذلك على شهادات خبرة دولية.

 

وأشار محافظ الروتاري بأنه سيتم تنظيم قافلة علاجية أخرى لقريتي الحكمة والمنار بمنطقة وادي النقرة يومي 8 و 9 نوفمبر الحالي والتي تضم العديد من الأسر الأكثر احتياجاً، ليعقب  ذلك تنظيم قافلة لعلاج أمراض العيون بمركز نصر النوبة أيام 15 و 16 و 17 من نفس الشهر.

 

وأوضح أنه سيتم تنظيم قافلة مستشفى الخير العائم وهي عبارة عن باخرة تجوب صعيد مصر بداية من أسوان وحتى الجيزة وتستهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للآلاف من المواطنين مجاناً وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والمجتمع المدني، حيث ستضم كافة التخصصات الطبية للطفل والأم.

 

وتشمل تخصصات أطفال، وسمعيات، وأنف وأذن وحنجرة، وصحة إنجابية، وقلب، ورمد، وسكر وغدد صماء، وجلدية، وعظام، وأطراف صناعية، وتغذية، وأسنان، وحساسية ومناعة، ومعمل به كافة التحاليل الطبية، ووحدة للأشعة بها أشعة "موجات صوتية على القلب" وسونار، فضلاً عن صيدلية لصرف الأدوية بالمجان .

بجانب وجود طاقم طبي على أعلى مستوى، من وزارة الصحة، والجامعات المصرية، وفريق تمريض، وفني وإداري، حيث تستهدف إجراء الكشف المبكر عن الأنيميا ونقص الحديد، وضعف السمع، وأمراض الأذن، وأمراض العيون، وسرطان الثدي، وسكر الأطفال.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة