العقار المائل بالدقى
العقار المائل بالدقى


فيديو| لحظة البدء فى ازالة العقار المائل بالدقى

أحمد رجب

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 12:32 ص

بدأ حي الدقي في أعمال إزالة العقار المائل بشارع التحرير وذلك بعد إخلاء العقار من السكان ونقل أمتعتهم.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد تفقد العقار المائل بشارع التحرير بحي الدقي والصادر بشأنه قرار إزالة نظراً لوجود ميل بالعقار وتهديده لسلامة السكان والعقارات المجاورة، ووجه بسرعة الانتهاء من إجراءات الإخلاء ونقل متعلقات المواطنين والبدء في أعمال الإزالة.

والتقى راشد، بعدد من السكان حيث أكد لهم أن قرار الإزالة صدر بناء على تقرير لجنة فنية مشكلة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك لثبوت وجود ميل يخل باشتراطات السلامة للعقار وصعوبة إجراء أعمال صيانة أو ترميم.


وأكد لهم أن المحافظة وبكافة أجهزتها تدعم حقوق المواطنين دون تميز وأن سلامتهم تأتى فى أولى الاهتمامات وللسكان الحق الكامل فى الطعن على القرار.

وتم إعداد ستائر أمام العمارة، على أن تتم عملية الإزالة من أعلى إلى أسفل حتى لا تتسبب في تصاعد الأتربة والغبار، مؤكدا أن عملية الإزالة تتم باحترافية وبشكل يدوي مبدئيا، لحين الانتهاء من التفريغ الكامل للمحتوى ثم إنزال معدات ثقيلة لاستكمال عملية الهدم بصورة سريعة.

وأشار اللواء أحمد عبدالفتاح، رئيس حي الدقي إلى أن العقار صادر بحقه قرار إزالة منذ عام 1997 وظل طوال هذه الفترة في درجات التقاضي، لحين صدور القرار النهائي بإزالته.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة