صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«سول» و«واشنطن» تخططان لإجراء تدريباتهما الجوية المشتركة على نطاق أصغر منتصف الشهر

أ ش أ

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 09:49 ص

أعلن مصدر حكومي في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس 7 نوفمبر، أن بلاده والولايات المتحدة تخططان لإجراء تدريباتهما الجوية المشتركة على نطاق أصغر بحلول منتصف الشهر الجاري.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، حسبما نقلت وكالة أنباء «يونهاب"»الكورية الجنوبية إن هذه التدريبات ستحل محل تدريبات «فيجيلانت ايس»، التي كانت تُجرى على نطاق واسع في شهر ديسمبر من كل عام.

كان البلدان قد أجريا التدريبات العسكرية الشاملة بمشاركة عشرات الأصول العسكرية مثل طائرات من طراز «إف-15» في الفترة من 3 إلى 17 ديسمبر من العام الماضي بسبب تعليق تدريبات «فيجيلانت ايس».

وتعليقاً على خطة سول وواشنطن لإجراء تدريباتهما العسكرية المشتركة، قال كوون جونج-جون، السفير المتنقل بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، إن صبر كوريا الشمالية استنفد حدوده.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعهدت بوقف تدريباتها الجوية المشتركة مع كوريا الجنوبية في قمة سنغافورة، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت مؤخرا رسميا أنها تتخذ إجراءات لاستئناف التدريبات الجوية المشتركة مع كوريا الجنوبية بحلول شهر ديسمبر.

وأشار المسئول الشمالي إلى أن إعلان الولايات المتحدة عن خطتها لإجراء التدريبات الجوية المشتركة مع الجنوب جاء بعد مرور شهر واحد فقط من انهيار مفاوضات نزع السلاح النووي على مستوى العمل في ستوكهولم، وهذا بمثابة إعلان المواجهة ضد كوريا الشمالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة