صورة تعبيرية صورة تعبيرية

جامعة أسوان توقع بروتوكول تعاون في مجال مصايد الأسماك مع «أفيرو البرتغالية»

أ ش أ الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 11:35 ص

وقَّعت جامعة أسوان، بروتوكول تعاون مع جامعة أفيرو البرتغالية، في مجال تطوير مصايد الأسماك بتمويل يصل إلى حوالي نصف مليون يورو بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والغربية منها الإسكندرية ومطروح والأكاديمية البحرية وجامعتي باليرمو الإيطالية، وإيموني البرتغالية.

وذكرت الجامعة - في بيان اليوم الخميس، أن الوفد المصري لجامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد بحث سبل التعاون المشترك مع مسئولي جامعة أفيرو البرتغالية في مجال مصايد الأسماك ودراسات اللغة البرتغالية. 

وأضاف أن وفد جامعة أسوان، قام بزيارة مقر جامعة أفيرو البرتغالية، ضمن جولة وفد الجامعة لعدد من الجامعات البرتغالية، لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم والتعاون المشترك في المجالات العلمية المختلفة.

وأوضح أن مسئولي جامعة أسوان ناقشوا مع مسئولي جامعة أفيرو بدء القيد والتسجيل في درجة الماجستير المشترك في تخصص اللغة البرتغالية وآدابها، كما اتفق الجانبان على خطة إنشاء مجموعات بحثية مشتركة في مجالات علوم البيئة واللغة البرتغالية دعما لأواصر التعاون العلمي والبحثي والثقافي بين جامعة أسوان والجامعات البرتغالية.

وحضر التوقيع بحضور عمرو شكري قنصل مصر في البرتغال، وعمداء كليات العلوم الطبيعية وعلوم البحر ومصايد الأسماك والآداب بأسوان.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة