موسم سياحى شتوى موسم سياحى شتوى

موسم سياحي شتوي مبشر بالبحر الأحمر.. والغردقة تحصد المركز الثاني لإقبال الألمان

إبراهيم الشاذلي الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 11:56 ص

حصلت مدينة الغردقة على المركز الثاني عالميًا، بزيادة بنسبة 11.7%، في نتائج الحجز للسوق الألمانية، في أكتوبر وفقا لما نشرته شركة "MIMC" للعلاقات العامة، والدعاية السياحية بألمانيا، ودول الاتحاد الأوروبي عبر صفحتها على "فيسبوك" الأمر الذى بدا مبشرا بموسم شتوى قوى.

وتعد مدينة الغردقة، من المدن السياحية التى يقبل عليها السياح الأوروبين بشكل كبير، وفي الفترة الأخيرة شهدت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ارتفاعا ملحوظا في الحركة السياحية الألمانية رغم التراجع الذى كان في إجمالي الحجوزات بالسوق الألماني بنسبة 3.7-%؜، كما تراجعت نسبة الحجوزات لمرسي علم بنسبة 26.8- % وسجلت المركز الـ9.

من جانبه أكد الخبير السياحي عصام علي، أن طلب السياح الألمان علي مدينة الغردقة، ارتفع بنسبة 11.7 % خلال شهر أكتوبر 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، واحتلت الغردقة المركز الثاني بينما جاءت مدينة انطاليا التركية في المركز الأول في الحجوزات خلال تلك الفترة.

وأضاف الخبير السياحي، أنه من المتوقع أن يتخطي عدد السياح الألمان داخل مصر، بنهاية الموسم السياحي الجاري المليون و800 ألف سائح ألماني نتيجة زيادة طلب السياح الألمان علي زيارة منتجعات مصر السياحية خلال 2019.

وأوضح أن سوق السياحة الألمانية مازال متصدر المشهد السياحي في مصر، خاصة أن السياح الألمان سجلوا المركز الأول توافدا علي مصر خلال 2018، مقارنة بباقي الجنسيات الأخرى، بعد أن سجلوا مليون و700 ألف سائح خلال العام نفسه علي خلفية حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة وانخفاض أسعار الغرف الفندقية والطيران وتنوع برامج المنتجعات السياحية في الغردقة ومرسي علم وشرم الشيخ.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة