اللواء أحمد أبراهيم محافظ  أسوان اللواء أحمد أبراهيم محافظ أسوان

محافظ أسوان يوجه بتطوير محيط معبد فيلة

مصطفي وحيش الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 12:44 م

شدد اللواء أحمد أبراهيم محافظ أسوان، على إزالة أى مباني عشوائية بمحيط مدخل معابد فيله مع قيام إدارة الحدائق ومجلس المدينة، ورفع مخلفات النخيل والهيش وتسوية الأرضيات بالمنطقة الوسطى مع إستبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل .


جاء ذلك خلال الجولة الميدانية برفقة العميد أيمن رضا رئيس مركز ومدينة أسوان.

 

وخلال الجولة، وجه المحافظ يقيام أحد مؤجري المحاجر بأعمال تسوية لتراكمات الصخور والأحجار على جانبى مدخل ومخرج فيله لتصبح بمنسوب ومسطح متساوى مع إنشاء طريق يربط بين فيله ومتحف النيل تمهيداً لتحويلها إلى منطقة جذب سياحى مفتوحة تتيح للسائحين زيارة أكثر من مزار سياحى لتشمل المعابد والمتحف ومتحف السمبوزيوم، بما يضمن وضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذى يتناسب مع الحفاظ على الطبيعة الخلابة.


وطالب اللواء أحمد إبراهيم بالتنسيق مع وزارة الأثار لإدراج السور الأثرى الذى يرجع للدولة الوسطى وأيضاً السد المسمط الذى تم إنشاؤه مع خزان أسوان القديم بمنطقة الشلال مع إنشاء طريق فرعى يربطها ضمن البرنامج السياحى لمنطقة فيله، وذلك بعد إكتشافه لهذه الأثار التاريخية وضرورة إستثمارها بالشكل الأمثل.

 

 كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته بسحب رخص 2 عربة حنطور وتغريم أصحابها بمبلغ 500 جنيه لكل منهما لعدم الإلتزام بتركيب البامبرز وتسببهما فى إلقاء المخلفات والتلوث البيئى بشارع كسر الحجر.


 كما أمر المحافظ بسحب رخص سيارتين ملاكى والأخرى نقل ثلاجة مع تطبيق غرامة مالية ألف جنيه لكل منهما لقيامهما بغسيل السياراتين بطريق فيله / الشلال مما يتسبب فى تلف الأسفلت.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة