اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

محافظ أسوان: زيادة معدلات السياحة الفرنسية وإعادة فتح فرع «الثقافي الفرنسي»

مصطفي وحيش الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 01:30 م

استقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان القنصل العام الفرنسى فرانسوا بوجو بحضور مارى كريستين قنصل فرنسا بالأقصر وأسوان وتناول اللقاء أوجه التعاون بين المحافظة والقنصلية الفرنسية بالقاهرة. 


وخلال اللقاء أكد المحافظ على عمق العلاقات التاريخية والإقتصادية بين مصر وفرنسا والتى شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الحالية برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.


مشيراً إلى تطلع أسوان لزيادة معدلات السياحة الفرنسية فى ظل توافر المقومات السياحية والأثرية و تنوع منتجها السياحى ما بين سياحات أثرية وثقافية وبيئية ونيلية ورياضية وعلاجية وترفيهية.


 علاوة على سياحة السفارى والصيد ومشاهدة الطيور فى المحميات الطبيعية ، فضلاً عن حسن الإستقبال والإبتسامة وبشاشة الوجوه التى يمتاز بها أهل أسوان.


 وطالب أحمد إبراهيم بإعادة فتح فرع للمركز الثقافى الفرنسى بقصر الثقافة ليكون داعماً لتعلم اللغة الفرنسية والتعرف على تاريخ وثقافة و تراث فرنسا من خلال التنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة أسوان والتى تضم أقسام للغة الفرنسية بكليتى الآداب والألسن.


 علاوة على تأهيل المعلمين بمدرسة نجيب محفوظ للغات فرنسى ، ومن جانبه كشف القنصل العام الفرنسى عن أن أسوان من المقاصد السياحية الدولية المفضلة للسائح الفرنسى بأثارها الخالدة وسحر طبيعتها وتراثها المتميز مع حفاوة الإستقبال من أهالها ، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تزايد معدلات السياحة الفرنسية لأسوان وخاصة الإستمتاع بالرحلات النيلية سواء من خلال البواخر أو الدهبيات السياحية.


 بالإضافة إلى تمتعها بالطقس المشمس الدافئ  ، معرباً عن تطلعه للتنسيق من أجل توفير كافة أوجه الرعاية للجالية الفرنسية بأسوان ،وفى نهاية اللقاء قام اللواء أحمد إبراهيم بإهداء درع المحافظة للقنصل العام الفرنسى وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة الوطيدة والتاريخية بين مصر وفرنسا.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة