المنيا تستضيف المؤتمر الخامس للحملة القومية للتوعية بالمحليات
المنيا تستضيف المؤتمر الخامس للحملة القومية للتوعية بالمحليات


المنيا تستضيف المؤتمر الخامس للحملة القومية للتوعية بالمحليات

منى إمام

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 01:36 م

 
استضافت محافظة المنيا المؤتمر الخامس للحملة القومية للتوعية بالمحليات، والذي يتم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمركز المصري لحقوق المرأة، في ديوان عام المحافظة، في إطار اهتمام  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتوعية المواطنين خاصة الشباب بأهمية مشاركتهم في المجال العام والمشاركة الجدية في تطوير محافظتهم. 

 

وأكد أحمد طه مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمحافظة، في كلمته بافتتاح المؤتمر على حرص وزارة الشباب والرياضة على رفع الوعي الخاصة بالمجالس المحلية، خاصة أن المجالس المحلية هي طريق القضاء على الفساد.

 

 

وأشار هاني أبو القمصان مدير المركز المصري لحقوق المرأة إلي أن دستور 2014 أحتوي على العديد من المواد التي أضافت الكثير من المكتسبات للمجلس المحلي، من أدوات رقابة قوية، وتحصين لقرارات المجلس المحلي، وكل ذلك لم يكن موجود فيما سبق.

 

 

وأوضحت سحر صلاح منسقة المركز المصري لحقوق المرأة أن المركز قام بتدريب مجموعة من القيادات الشابة بالمحافظات تدريبا متخصصا عن المجلس المحلي والحملات الانتخابية، بهدف بناء قيادات شابة قادرة على خوض انتخابات المجلس المحلي القادم خاصة في ظل كوتة الشباب وكوتة المرأة التي أقرها الدستور لأول مرة في تاريخ المجالس المحلية.

 

وطرحت منسقات المشروع بعض المعلومات عن المجلس المحلي من حيث التعريف والتشكيل والاختصاصات، وفرع الإدارة المحلية بالدستور، وشروط الترشح للمجلس المحلي والممنوعون من الترشح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة