دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا


بعد 4 جولات في دوري الأبطال.. 3 «متأهلين» و3 «مغادرين»

أحمد نزيه

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 02:03 م

 

انقضت أربع جولات من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2019-2020، وقد أسفرت تلك الجولات عن حسم ثلاثة فرق أمر ترشحهم للدور ثمن النهائي بصورةٍ مبكرةٍ.

 

أول المتأهلين كانا فريقا بايرن ميونخ ويوفينتوس الإيطالي، وذلك بعد انتصار الأول على أولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين، وتحقيق الثاني انتصارًا متأخرًا على حساب لوموكتيف موسكو الروسي بهدفين لهدف.

 

ولحق باريس سان جيرمان بالبايرن واليوفي، بعد انتصاره على كلوب بروج البلجيكي بهدفٍ نظيفٍ في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وعلى جانبٍ آخر، تأكد إقصاء ثلاثة فرق من حسابات التأهل للدور الثاني، في حين لا يزال هناك 26 فريقًا يتمتعون بحظوظٍ متفاوتةٍ في التأهل للدور ثمن النهائي، ما بين حظوظ قوية وأخرى معقدة، وبعضها يصل إلى درجة الاستحالة، لكن لا تزال وفق المعطيات الحسابية حظوظهم قائمة.

 

جينتك البلجيكي

أما بالنسبة للمغادرين، فأول الفرق التي أُقصيت بصورةٍ رسميةٍ من التأهل للدور ثمن النهائي فريق جينتك البلجيكي، الذي تلقى خسارة ثالثة أول أمس الثلاثاء أمام فريق ليفربول الإنجليزي بهدفٍ لقاء اثنين.

وعلى إثر هذه الهزيمة تجمد رصيد نادي جينتك عند نقطة وحيدة من تعادلٍ أمام نابولي، وأقصى رصيد من النقاط يمكن أن يصل إليه هو سبع نقاط، إذا انتصر في المبارتين المقبلتين أمام ريد سالزبورج النمساوي ونابولي على الترتيب، في حين أن نادي نابولي، صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة يمتلك في جعبته حاليًا 8 نقاط، وهو ما يستحيل أن يصل إليه جينتك.

 

ليل الفرنسي

وفي نفس التوقيت، ودع فريق ليل الفرنسي، الذي يتزيل ترتيب المجموعة الثامنة برصيد نقطة وحيدة أيضًا، دوري الأبطال بعدما تلقى خسارةٍ موجعةٍ من ميدان فالينسيا الإسباني بهدفٍ مقابل أربعة، ليلتحق الفريق الإسباني بتشيلسي وأياكس في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط.

 

ويمكن لليل أن يصل إلى سبع نقاطٍ. وهناك حالة وحيدة يمكن من خلالها أن يُنهي ثلاثة فرق في المجموعة الترتيب برصيد سبع نقاط.

 

وتحدث إذا انتصر كلٌ من فالنيسيا وليل على تشيلسي وأياكس في الجولتين المقبلتين. ولكن في هذه أيضًا سيتم حسم نتائج الفرق الثلاثة (تشيلسي وأياكس وليل)، صاحبة السبع نقاط مع فالنسيا، ويتأهل حينها تشيلسي، الذي لن يتم خصم أي نقطة منه، باعتباره سيكون قد خسر ذهابًا وإيابًا أمام فالنسيا.

 

جلطة سراي التركي

ثالث الفرق، التي ودعت البطولة، فريق جلطة سراي التركي، الذي تلقى خسارةً قاسيةً أمام ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكي، بسداسيةٍ نظيفةٍ، ليتجمد رصيده عند نقطةٍ واحدةٍ في قاع المجموعة الأولى، في حين عزز الريال موقعه في المركز الثاني برصيد سبع نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان، الذي يحقق العلامة الكاملة إلى حد الآن برصيد 12 نقطة.

 

وإن انتصر جلطة سراي في مباراتية المقبلتين، وخسر الريال في المباراتين، فإن الفريقين سيتساويان برصيد سبع نقاط، ولكن ستحسم المواجهات المباشرة التأهل للمرينجي، الذي انتصر ذهابًا وإيابًا على الفريق التركي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة