سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون تشول

تأسيس جمعية للدراسات الكورية في الشرق الأوسط وإفريقيا

وردة الحسيني الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 02:45 م

أعلن سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون تشول عن تأسيس جمعية الدراسات الكورية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وقال إنها سوف تمثل علامة تاريخية في التعاون مع مصر في مجال الدراسات في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال انعقاد الندوة الخامسة للدراسات الكورية في الشرق الأوسط والتي انعقدت صباح اليوم، وحضرها السفير الكوري يون يو تشول، والسفير هاني سليم، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، ود- سلوى رشاد، عميد كلية الآلسن ورئيس قسم اللغة الكورية، ود. علاء فهمي، رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية.

 

وقال السفير الكوري أنه تم إنتاج برنامج "السلام عليكم من القاهرة" باشتراك طلاب وخريجي جامعة عين شمس المتحدثين باللغة الكورية، وذلك بفضل جهود أساتذة طلاب الكلية، مضيفًا أن اللغة الكورية هي وسيلة تعزيز التفاهم بين البلدين.

 

ومن جانبه أشار السفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية للشئون الاسيوية إلى كيفية تحول كوريا الجنوبية من أفقر بلاد العالم في التسعينيات إلى أغنى بلاد العالم ،و حصلت علي عضوية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

 

وأوضح أن كوريا أصبحت دولة متقدمة تكنولوجيًا وديمقراطيًا، معتمدة في ذلك على الإصلاح الاقتصادي والقيادة الحكيمة والقدرة على الابتكار، مضيفا أن هذه الندوة ترسم آفاق جديدة بين كوريا ومصر من خلال نقل الخبرات والمعلومات.

 

يذكر أن هذه الندوة قد شملت عددا من الموضوعات ألقاها أساتذة كوريون من جامعات كينيا والأردن والإمارات وكوريا، منها أنشطة مكافحة الفساد في كوريا والدراسات الكورية كدبلوماسية عامة في كينيا.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة