الدكتور صلاح حسب الله
الدكتور صلاح حسب الله


متحدث البرلمان: مؤسسات الدولة مطالبة بتنفيذ التكليف الرئاسي للاهتمام بالشأن العام المصرى

حسام صدقة

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 03:18 م

 

أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أهمية القضايا والرسائل المهمة التى جاءت فى الخطاب التاريخى الذى القاه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى كان واضحا وصريحا للغاية كعادته دائما فيما يتعلق بتوليه مهام السلطة فى مصر عندما كشف فى رسالته امام المصريين والعالم كله انه طلب من المستشار عدلى منصور الترشح للرئاسة ولكنه رفض .


وقال " حسب الله " فى بيان له أصدره اليوم، إن الرئيس اكد للعالم كله أن لديه إرادة لا تلين فى مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يستمد هذه الإرادة من الشعب المصرى العظيم الذى يقف خلف قيادته الحكيمة وخلف القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية وجميع مؤسسات الدولة.

 

وأكد الدكتور صلاح حسب الله أن مصر بقيادة الرئيس السيسى اكدت للعالم كله أنها قادرة على مواجهة الإرهاب والإرهابيين وتصفية قيادات الخلايا الارهابية وتطهير مصر كلها من الارهاب ووضع خطط لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة نيابة عن العالم على الرغم من وجود مخططات ليس من جماعات الارهاب فقط.

 

وتابع: ولكن للآسف الشديد من دول مارقة تمول وتشجع وتسلح وتأوى الارهابيين على اراضيها.

 

وطالب الدكتور صلاح حسب الله من جميع مؤسسات الدولة وفى مقدمتها الازهر الشريف ووزارة الاوقاف الاسراع فى تنفيذ التكليف المهم للرئيس السيسى، ومطالبته بعقد ندوة أو مؤتمر لمدة أسبوع أو أكتر علشان يبقى النقاش حول المفاهيم اللى طرحتها وبمشاركة السياسيين والاقتصاديين وأهل الثقافة وكل المعنيين فى المجتمع ونقعد لمدة أسبوع أو أكتر حسب الأمر ما يتطلب ونبتدى نتناقش فى موضوع الشأن العام ويبقى من منظور اجتماعى وسياسي ودينى وثقافى وفكري.

 

وتابع: وأرجو أن يغطي الإعلام بعد إعداد جيد لهذا الموضوع من الأوقاف ومشيخة الأزهر علشان الناس تسمعنا وإحنا بنتكلم يعنى إيه شأن عام لأن ده أمر مهم قوى وخطير جدا فى ظل الظروف اللى بتمر بمنطقتنا وبمصر، وبالتالى محتاجين نتكلم مع شعبنا إن المواضيع بيتم تناولها بشكل خلينا نفرد لها وندى فرصة للكل يتكلم ويسمع، نظموها وأنا هحضر بس أرجو ان يتم الإعداد لها بشكل جيد ، كان ممكن أقول لأجهزة الدولة تعمله لكن أنا قلت إن أهل الدين أولى بالحديث عن الشأن العام ،، مؤكدا الاهمية القصوى لتنفيذ هذا التكليف الرئاسى حتى يشارك الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية فى الشأن العام المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة