فانيري ديارا
فانيري ديارا


فانيري: التحدي الأكبر هو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020

عمر البانوبي

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 03:19 م

تحدث فانيري ديارا المدير الفني لمنتخب مالي الأولمبي، عن كواليس مواجهة منتخب مصر في افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقرر لها غدا الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، وتستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري.


وقال ديارا في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس: أولاً أود أن أسجل سعادتي للتواجد في مصر والمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، خاصة أن منتخب مالي واجه صعوبات من أجل التأهل، وتحديداً في مواجهة منتخب المغرب ولكننا نجحنا في الفوز، وأعتقد أن التحدي الأكبر هو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.


وأضاف ديارا: مباريات الافتتاح دائماً ما تكون صعبة وتزداد صعوبة بمواجهة البلد المضيف، لكننا نملك الخبرات الكافية لمواجهة مثل تلك الظروف، وعندما واجهنا المنتخب المغربي في التصفيات كانت مواجهة صعبة للغاية لكننا نجحنا في ذلك الاختبار وتأهلنا ووصلنا إلى هنا.


وشدد مدرب مالي على أنه اختار اللاعبين بناء على عدة عوامل وستظهر نتيجة اختياراته خلال المباريات في تلك البطولة الصعبة.


وقال: منذ تولي المسئولية كان هناك هدف أول وهو التأهل إلى بطولة الأمم الإفريقية وها نحن هنا حققنا هذا الهدف، الآن نسعى لتحقيق الهدف الثاني وهو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.


وأشار إلى أنهم محرومون من ثلاثة لاعبين شاركوا معه في مباريات التصفيات بسبب بعض الظروف الخاصة بهم.


كما أكد أن المجموعة التي وقع فيها صعبة للغاية لوجود مصر البلد المنظم وغانا والكاميرون، ولكنه يثق في لاعبيه لتخطى الصعاب والتأهل لأولمبياد طوكيو.


وبشأن مواجهة مصر في المباراة الافتتاحية، شدد على أن المباراة صعبة والمنتخب المصري يضم عناصر مميزة جدا، بجانب عنصري الأرض والجمهور، ولكن فريقه استعد جيدا للتعامل مع الضغوط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة