منتخب مصر
منتخب مصر


التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة مصر وليبيريا

عمر البانوبي

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 07:00 م

 

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة مصر وليبيريا الودية، المقامة على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن استعدادات الفراعنة لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

 

بدأ حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي، محمود وحيد، رامي ربيعة، محمود علاء، أحمد فتحي، عمرو السولية، طارق حامد، أحمد سيد «زيزو»، محمد مجدي «أفشة»، حسين الشحات، أحمد جمعة.

 

وتعرض حسين الشحات لإصابة بعد تدخل عنيف خلال الشوط الأول، واستبدله البدري بكريم طارق، لاعب طلائع الجيش.

 

هذا اللقاء يحمل الرقم 5 في تاريخ مواجهات المنتخبين التي بدأت قبل أكثر من 30 عاماً وشهدت تكافؤ واضح رغم فارق التاريخ والحاضر بينهما حيث حقق كلاً منهما انتصارين وإن تفوق "الفراعنة" في عدد الأهداف بتسجيلهم 7 أهداف مقابل هدفين فقط لبلد جورج ويا اللاعب الأفريقي الوحيد الذي توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 1995.


موقع الاتحاد المصري لكرة القدم يعرض تواريخ ونتائج لقاءات منتخب مصر أمام ليبيريا على النحو التالي:

1 – فاز منتخب مصر (2 – 0) بتوقيع علاء ميهوب ومحمد رمضان في مستهل مشواره بمرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 1990 وأقيم اللقاء على ملعب القاهرة الدولي في 6 يناير1989.

2 – تفوق منتخب ليبيريا في اللقاء الثاني بالعاصمة مونروفيا (1 – 0) بتوقيع جيمس ديبا بتاريخ 25 يونيو1989.

3 – فازت منتخب ليبيريا مجدداً (1 – 0) بتوقيع نجمه الفذ جورج ويا بالعاصمة الغانية أكرا في تصفيات مونديال 1998 وأقيم اللقاء بتاريخ 6 أبريل 1997.

4 – حقق منتخب مصر فوز كبير في نفس التصفيات (5 – 0) بالقاهرة وسجل له هادي خشبة وهشام حنفي وعبد الستار صبري وحازم إمام وسمير كمونة وأقيم اللقاء في 17 أغسطس 1997.

ورغم الفارق الزمني الكبير نسبياً بين لقائي 1989 و1997، جاءت كل المواجهات بين الطرفين في تصفيات كأس العالم وقاد المدرب التاريخي للمنتخب الوطني محمود الجوهري مصر فيها جميعاً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة