الشيخ مصطفى عبد السلام الشيخ مصطفى عبد السلام

خاص| إمام الحسين: تكريمي من الرئيس شرف.. ونحن نعيش العصر الذهبي للدعوة

إسراء كارم الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 07:03 م

وجه إمام وخطيب مسجد الحسين بالقاهرة، الشيخ مصطفى عبد السلام، الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في الدعاة والعلماء والدفع بهم في مجال الدعوة وتشجيعه الدائم المستمر لهم ماديا ومعنويا، سائلا الله له السداد والتوفيق.

 

وأضاف «عبد السلام» الحاصل على ماجستير في تفسير آيات الأحكام بتقدير عام ممتاز الدراسات الإسلامية والباحث الدكتوراة في الشريعة الإسلامية، في تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش تكريمه خلال حفل المولد النبوي الشريف، أن ما يلقاه الدعاة والأئمة من تشجيع مستمر يدفعهم للأمام ويزيد من همتهم في رفع راية مصر أمام كل العالم.

 

وأكد أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، له مجهود كبير في الارتقاء والنهوض بالأئمة والدعاة والواعظات، وبمستواهم العلمي والديني والثقافي من خلال التدريب المستمر، كما يعمل على تجديد الخطاب الديني بفكر متعمق للوصول إلى المرجو منه والتحول من الاستنارة الفردية إلى الاستنارة الجماعية.

 

وأشار «عبد السلام» إلى أنه يعمل على مواجهة الفكر المتطرف الذي سيطر على فئة من الناس أثناء حكم الجماعة الإرهابية.

وفي نهاية تصريحه، وحه رسالة للشباب، قائلا: «أقول للشباب اجتهدوا وابذلوا كل ما في وسعكم بمزيد من الثقة في الاجتهاد والتقدم والبحث والتنقيب والتتلمذ على يد العلماء الذين لا يعرفون التعصب»، مشددا على أن هذا العصر هو العصر الذهبي للدعوة والدعاة فعليهم اغتنام الفرصة ولمن أراد أن يخدم نفسه ووطنه.  


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة