شعار البرلمان العربي
شعار البرلمان العربي


البرلمان العربي يصدر تقرير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لعام 2018

أحمد نزيه

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 08:03 م

أصدر البرلمان العربي تقرير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2018، والذي يرصد ويُحلل مستجدات وتطورات القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في العالم العربي خلال العام المنصرم.

وأكد د. مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، أن التقرير يُعد أحد أهم مخرجات عمل البرلمان العربي، باعتباره آلية عربية شاملة ومُعمقة للرصد والتقييم والتحليل وتقديم رؤى شاملة ومقترحات عملية بشأن القضايا العربية ومستجداتها، والتطورات الدولية والإقليمية المتسارعة وتأثيرها على الدول والمجتمعات العربية في كافة المجالات.

وأشار السلمي إلى أن التقرير يأتي إدراكًا من البرلمان العربي لدقة المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية وخطورتها، إضافةً إلى "التحديات الجسام" التي تواجه الدول العربية، وسعيا من البرلمان لبحث أنجع السبل لمواجهة هذه التحديات.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن أمله في أن يُقدم تقرير البرلمان العربي السنوي للحالة في العالم العربي المقترحات والتوصيات لمنظومة العمل العربي المشترك بشأن معالجة الأوضاع والتطورات على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان لتعزيز التضامن والتعاون العربي وصيانة الأمن القومي العربي وتحقيق التنمية الشاملة في العالم العربي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة