إبراهيم حسن في باوك اليوناني إبراهيم حسن في باوك اليوناني

خاص| إبراهيم حسن: لعبت في كل المراكز مع باوك.. وملعبهم «مُرعب»

عمر البانوبي الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 08:09 م

تحدث إبراهيم حسن، أسطورة كرة القدم المصرية ونجم الأهلي والزمالك السابق، عن فترة احترافه وبدايتها بالدوري اليوناني حين لعب لصفوف باوك ثيسالونيكي مطلع موسم 1990/91، رفقة توأمه حسام حسن بعد المشاركة والتألق في كأس العالم 1990 بإيطاليا مع منتخب مصر.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"اللعب لباوك مرحلة استثنائية في مشواري، لأن المدرب الهولندي روب ياكوبس والذي كان يتولى القيادة الفنية للفريق اليوناني آنذاك، لم يعتمد عليّ فقط في مركز الظهير الأيمن، ولكن لعبت تحت قيادته في أكثر من مركز".

وأضاف نجم باوك اليوناني السابق :"لعبت في مركز الظهير الأيسر، والجناح الأيمن، والمساك، وكذلك المهاجم الصريح، ووسط الملعب، وكنت أشارك منذ بداية الموسم، رفقة مجدي طلبة، لأن حسام تعرض لإصابة حرمته من المشاركة في بداية الموسم آنذاك".

 

وعن أجمل أهدافه بقميص باوك قال إبراهيم حسن :"بالطبع هو هدفي في مرمى باناثينايكوس، لأنها كانت مباراة قمة، والهدف كان رائعًا بضربة خلفية مزدوجة، وسجلت 5 أهداف أخرى في الدوري اليوناني".

 

لعب إبراهيم حسن 24 مباراة بقميص باوك في الدوري اليوناني، بالإضافة إلى مباراتين في كأس اليونان، ومباراتين في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1990، وسجل 6 أهداف في الدوري.

وعن ذكرياته مع باوك قال :"كنت أول لاعب في تاريخ مصر يشارك مع فريقه في بطولات الأندية الأوروبية، كانت مباراة إشبيلية الإسباني في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1990، وتعادلنا سلبيًا ذهابًا وإيابًا، وسجلت ركلة الترجيح، فيما أهدر مجدي طلبة".

واختتم إبراهيم حسن :"جمهور باوك هو العلامة المميزة لهذا النادي، يمكن اعتباره أشرس جمهور كرة قدم في العالم، ودخول أي فريق لملعب «تومبا» لم يكن سهلاً.. الجماهير متحمسة طوال الوقت وتدعم فريقها وحولت الملعب إلى «ملعب رعب» للمنافسين".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة