صورة مجمعه صورة مجمعه

«الملصق الإلكترونى» ومفاجآة بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. أبرز حوادث الأسبوع

محمد فاروق الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 08:34 م

حوادث مختلفة شهدتها محافظات مصر، وقرارات متنوعة أصدرتها المحاكم المصرية على مدار أسبوع مضى، ترصدها "بوابة أخبار اليوم" في تقريرها لمتابعة أبرز القضايا خلال أسبوع مضى :


- مفاجآت في تحقيقات وفاة الفنان هيثم أحمد زكي.. تعرف عليها
كشفت معاينة النيابة التي أجرتها داخل شقته، عن العثور على مكملات غذائية يتناولها الفنان هيثم أحمد زكي أثناء التمرين، ، عقب الإبلاغ بالعثور عليه متوفيا داخل شقته بكامبوند شهير ، كما استمتعت إلى شهادة خطيبته وبعض الجيران، والذين أكدوا أنهم لم يعلموا بخبر وفاته إلا بعد عدم رده على هاتفه وعدم نزوله من منزله. 

- فقدت كل أسرتها.. قصة مأساوية للطبيبة سارة زوجة شهيد قوص
عاشت سارة رشاد الخطيب، قصص من الحزن والألم، بدأت في الخامس من مارس 2005 بفقدان والديها وأشقائها في حادث مروري، بعدما ظنت أن الحظ ابتسم لها بزواجها في نفس اليوم الذي ماتت فيه أسرتها ولكن بعد 10 أعوام، إلا أن الحظ لم يبتسم لها كثيرًا.

-«الداخلية» تقدم تسهيلات للحالات الإنسانية خلال استخراج تصاريح العمل
اتخذت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق بعض الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان، من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة.

- قصص وعبر| جريمة على شرف «البامية»
بقي الزوج صامتا لا يحول عينيه عن زوجته، ينظر إليها نظرات غيظ وحنق، وفجأة جن جنونه واندفع نحوها يوجه لها الإهانات والسباب، وبدأت تتعالى الصيحات والهمهمات معلنة عن بداية المعركة بسبب عدم إعدادها وجبة البامية التي طلبها منها، ولم تكن تعلم الزوجة بأنها ستصبح ضحية البامية.

- الداخلية تناشد المواطنين بالتوجه لتركيب الملصق الإلكترونى بالسيارات
أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين من مالكى المركبات بكافة أنواعها التى تحمل لوحات ذات الحروف والأرقام التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

- إحالة أوراق 8 للمفتي قتلوا عاملا وزوجته بسبب عقد زواج
أحالت محكمة نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي  عبدالحافظ، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب، وأمانة سر محمد الكحلاوي، وأحمد ابوسحلي، ومحمد وزيري، وأبوالمعارف عبدالشافي، وأسامة الأمير، 8 متهمين ، لقتلهم عامل وزوجته رميا بالرصاص بقرية كوم هتيم في أبوتشت.

- إحالة أوراق طالب بالثانوية العامة للمفتي
أحالت محكمة نجع حمادي برئاسة المستشار محمد رفاعي  عبدالحافظ، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب، أوراق طالب ثانوية عامة إلى فضيلة المفتي، اليوم الخميس 7 نوفمبر،  بتهمة قتل سائق وسرقة سيارته بنجع حمادي.

- تفاصيل إحالة النائب العام لكمسري القطار 934 للمحاكمة الجنائية العاجلة
أمر المستشار النائب العام، المستشار حماده الصاوي بإحالة محمد حمام محبوساً إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لارتكابه جناية جرح أفضى إلى الموت، وجريمة الجرح العمدي.

- متهم «تجارة الأعضاء» بشبرا الخيمة: «مهنة مربحة وتخصصنا كلى»
أدلى متهم بالإتجار بالأعضاء البشرية بشبرا الخيمة، باعترافاته، أمام رجال المباحث، قائلا: «مهمتي استقطاب الراغبين في بيع الأعضاء البشرية، وخاصة الكُلى، وإجراء العملية بمراكز خاصة بشريكي (طبيب هارب)، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 50 ألفا وحتى 100 ألف جنيه».

- بعد إخلاء سبيلها| فتاة العياط: «عفريت الأمير يطاردني.. وبنام بالعافية»
غادرت فتاة العياط، المتهمة بقتل سائق ميكروباص، قسم العياط بالجيزة منذ ساعات، بعد انتهاء عرضها على المباحث، وإجراءات إخلاء سبيلها، فيما توجهت إلى بيتها بطامية بالفيوم.
وعلقت «أميرة. أ»، المعروفة بـ«فتاة العياط»، بعد قرار إخلاء سبيلها، بأن كل ما كانت تحلم به هو النوم في حضن والدتها.

- النيابة تستمع لأقوال مسئولي مستشفى قصر العيني في واقعة "زيت السيارات"
استمعت نيابة مصر القديمة الجزئية، إلى أقوال مسئولي مستشفى قصر العيني، في واقعة إلقاء زيت على مقاعد الانتظار، المتهم فيها موظفان ومشرف إداري في ارتكاب الواقعة، وانتقل فريق من النيابة لمعاينة مكان الواقعة، وتحفظت النيابة على كاميرات المراقبة لتفريغها.

- تطور جديد في حكم حبس سمية الخشاب في قضية الشيكات
كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار محمود هلال، قد قضت بمعاقبة الفنانة سمية الخشاب، بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه لاتهامها بإصدار شيك بدون رصيد، وجاء ذلك بعد دعوة أقامها الفنان أحمد سعد، في وقت سابق، جنحة مباشرة برقم 17590 لسنة 2019، اتهم فيها الفنانة سمية الخشاب "طليقته" بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة مليون جنيه لصالحه.


- «الملبن فيه سم قاتل».. الأمن يسقط مافيا تجار حلوى المولد الفاسدة
لا يخلو بيت من علبة بمحتواها أنواع من الحلوى المتنوعة تحت اسم "حلوى المولد" ، في ظل انتظار أطفالنا لحلوى المولد فظهر تجار السموم في الحلوى، أو ما يطلق عليها مصانع «بير السلم»، التي أصبحت تمثل خطورة على المجتمع، بسبب مساهمتها في نشر الأمراض والسموم بين الأطفال، فكان رجال الأمن لهم بالمرصاد لحماية أبنائنا من يد الفاسدين، وهو ما يتطلب وضع ضوابط وتشديد الإجراءات لمواجهة الخطر الذي تسببه، مع تغليظ العقوبة القانونية على أصحابها والقائمين على إدارتها.

- ننشر أول مشاهد من داخل «مصنع قليوب» المحترق بعد السيطرة على النيران  
تنشر «بوابة أخبار اليوم»، صورا من داخل «مصنع قليوب» المحترق بعد السيطرة على النيران عقب 9 ساعات من الدفع بـ35 سيارة إطفاء من قبل الحماية المدنية بالقليوبية وشركات البترول.

- خبير قانوني يوضح| عقوبة فتح محلاً تجاريًا بعد غلقه بـ«الشمع الأحمر»
«الشمع الأحمر» كثيراً ما نسمع هذا المصطلح «ختم باب شركة أو منزل أو مكتب بالشمع الأحمر» في أغلب الأحيان في وقتنا الحاضر وتأتي في اغلب الأحيان بناء على قرار قضائي أو تنفذه سلطة معنية بملف معين، الشمع الأحمر شاع استخدامه منذ قرون، وكان يثبت لحماية محتوى الرسائل لا سيما تلك التي كان القياصرة و الملوك يتبادلها فيما بينهم، اذ كان للقيصر أو الملك خاتم عليه شعار خاص به وعند التوقيع على أمر ما كان يجلب الخادم شمعاً مذاب يصب على الورقة قبل وضع الخاتم على الشمع لتوثيقه.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة