حكام قطر حكام قطر

تقرير: قناة الجزيرة خط مفتوح للتواصل مع الإرهابيين

رضا خليل الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 10:14 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « قناة الجزيرة.. مرآة سياسة قطر » ويكشف فيه، أن قناة الجزيرة هي مشروع إعلامي عربي، ينتشر من المحيط إلى الخليج، بشبكة مراسلين هم الأضخم، وتنقل الرأي والرأي الآخر والتى تعد مرآة قطر وحكامها.


وأوضح "التقرير" أن قناة الجزيرة انطلقت في نوفمبر 1996، بدعم من امير قطر السابق حمد بن خليفة بميزانية تجاوزت الـ160 مليون دولار، ولكن كانت المعرفة في أوساط الإعلام عام 2001، وبالتزامن مع احداث 11 سبتمبر بـ بن لادن وعناصر تنظيم القاعدة حيث أن العالم كله وقف لمكافحة الإرهاب لكن قناة الجزيرة ومن خلفها قطر، حيث أجرت المقابلات مع قادة التنظيم الإرهابي.


وصنفت الولايات المتحدة الأمريكية مدير مكتب الجزيرة في إسلام آباد بالعضو في تنظيم القاعدة الإرهابي، ووضع أيضًا على قائمة مراقبة الارهابيين المشتبه بهم حيث قامت قناة الجزيرة بدعم تنظيم القاعدة بكل اذرعة في أفغانستان واليمن، والعراق، وسوريا وليبيا، وتوسعت ايضًا في دعم الإرهاب.
وإرتفعت موجة الغضب الأمريكي تجاه قناة الجزيرة القطرية، وفيما طالب حقوقيون أمريكان بوضع الجزيرة ضمن قائمة العملاء الأجانب، حيث أن الجزيرة تنتهك القوانين الأمريكية بمواصلتها العمل داخل واشنطن دون التسجيل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب .


وتزعم قطر في الوقت نفسه أنها حليف موثوق للولايات المتحدة، رغم أن القيادات في الدوحة يواصلون دعم ومساعدة مجموعات صنفتها الولايات المتحدة إرهابية، فضلاً عن أن موجات بث الجزيرة تحمل كثيراً من الدعاية المعادية لأمريكا والمؤيدة للإرهابيين .


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة