«سيدات» بين قضاة أفريقيا.. 25 حكماً في البطولة بينهم 3 محكمات «سيدات» بين قضاة أفريقيا.. 25 حكماً في البطولة بينهم 3 محكمات

«سيدات» بين قضاة أفريقيا.. 25 حكماً في البطولة بينهم 3 محكمات

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 02:36 ص

قضاة الملاعب دائما هم عنوان نجاح أي بطولة.. لذا اهتم الاتحاد الأفريقي في اختيار صفوة الحكام في القارة السمراء ليكونوا سفراء مميزين في تلك البطولة التي تنطلق اليوم في القاهرة.

وسيكون حضور التحكيم العربي مميزاً في نهائيات النسخة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة حيث اختارت لجنة الحكام فى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم برئاسة الجيبوتى سليمان حسن وابرى 25 حكماً لإدارة البطولة بواقع 12 للساحة من بينهم الرواندية سلمى موكاسانجا، و13 مساعداً منهم المغربية فتيحة جرمونى والزامبية ديانا شيكوتيشا وهى المرة الثانية فى تاريخ بطولات (كاف) التى يظهر فيها العنصر النسائى بعد بطولة أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً التى أقيمت فى ضيافة تنزانيا فى أبريل الماضى وشهدت مشاركة ثلاث من بنات حواء أيضاً.

ويشارك ثمانية حكام عرب فى هذه النسخة من بينهم 5 للساحة هم المصرى محمد معروف والتونسى سليم بالخواص والجزائرى لحلو بن إبراهيم والجيبوتى سليمان أحمد دجاما وعلى محمد من جزر القمر، بالإضافة لمساعدين اثنين هما المصرى يوسف البساطى والتونسى حسان خليل.

التونسي سليم بالخواص (40 عاماً) سيكون أكبر حكام الساحة فى هذه البطولة يليه المالى بوبو تراورى (39 عاماً)، أما أصغرهم فهو الجابونى بيير أتشو (27 عاماً) الذى دخل القائمة الدولية فى بلاده عام 2018 ويعتبر الأحدث بين حكام البطولة، بفارق 9 سنوات عن على محمد الذى تقلد الشارة الدولية فى جزر القمر عام 2009.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة