متحف برن يبيع لوحة للمبدع الفرنسى مانيه بـ 4 ملايين دولار متحف برن يبيع لوحة للمبدع الفرنسى مانيه بـ 4 ملايين دولار

متحف «برن» يبيع لوحة للمبدع الفرنسي «مانيه» بـ4 ملايين دولار

أ ش أ الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 07:21 ص

باع "متحف برن للفنون الجميلة"، لوحة للمبدع الفرنسي "إدوارد مانيه"، والتي تعد واحدة من أكثر الأعمال الفنية شهرة ضمن المجموعة الفنية الخاصة لتجار الأعمال الفنية "كورنيليوس جورليت"، التي تضمنت نحو 1.500 لوحة وعمل فني.


وقالت "نينا زيمر"، مديرة "متحف برن للفنون الجميلة"، إن المتحف الوطني للفنون الغربية في طوكيو، وافق على شراء لوحة "السفن في عرض البحر"، التي نفذها مانيه في عام 1873، مقابل 4 ملايين دولار، موضحة أن البيع كان ضروريًا لتغطية العجز الناشئ عن تكاليف إدارة المجموعة الفنية الضخمة "لجورليت"، بما في ذلك البحث عن أصولها، والنزاعات القانونية، ومعالجة الدعاوى، وأعمال الترميم، وإقامة معرضين في برن حول المجموعة في عامي 2017 و2018.


وأضافت "زيمر": "لقد أكد مجلس المتحف دائمًا أنه لا يريد الربح مالياً من وصية جورليت، ولكنه أيضًا لا يريد تحمُّل الديون بسببه.. وبالنظر إلى التوقعات المتعلقة بعجز قدره 4 ملايين فرنك سويسري (4 ملايين دولار)، قرر المجلس بيع لوحة واحدة".


واستحوذ اكتشاف الإبداعات الثمينة في مجموعة "كورنيليوس جورليت" الفنية في ميونخ، على عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم في عام 2013.. حيث ورث "جورليت" عددًا من الأعمال الفنية المخبأة في مقدمتها أعمال لكل من المبدع الفرنسي "هنري ماتيس"، والبريطاني "أوتو ديسكي"، والفرنسي "بول سيزان".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة