رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


رئيس الوزراء يشهد حفل ختام مؤتمر علماء المصريات بقلعة صلاح الدين الأيوبي

أ ش أ

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 01:21 م

 


شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حفل ختام الدورة ال١٢ للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات الذى نظمته وزارة الآثار بقلعة صلاح الدين الأيوبي بحضور لفيف من الوزراء الحاليين والسابقين وأعضاء مجلس النواب و٦٠٠ عالم آثار من ٣٠ دولة. 
وأكد وزير الآثار، فى كلمته ، أن الأثار المصرية تحظى بدعم سياسي ومالي غير مسبوق من رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء والحكومة المصرية ومجلس النواب ، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية إنجازات كبيرة في مجال الآثار المصرية، تنوعت بين تنفيذ مشروعات متاحف وتطوير وصيانة وترميم لمواقع أثرية في مختلف محافظات مصر . 
وأشار العناني الى أن الدولة المصرية تدرك تماما أهمية ملف الأثار الذي هو عنوان الحضارة المصرية وتميزها ما بين الأمم و دورها الأساسي في تنشيط السياحة و الترويج لمصر عالميًا.
واوضح أن الدورة الثانية عشر لهذا المؤتمر في مصر كانت مختلفة عن كل الدورات السابقة، حيث ان الوزارة نظمت أكثر من فاعلية للمشاركين بالمؤتمر، تجوب بهم تاريخ مصر الطويل بمختلف عصوره التاريخية، من خلال تنظيم الرحلات في عدة مناطق اثرية بالقاهرة و ثلاث فعاليات؛ الأولى كانت تحت سفح الهرم ، و الثانية بقصر محمد علي بالمنيل و الثالثة بقلعة صلاح الدين. 
وأضاف ان ذلك يأتي حرصا من الوزارة على أن تكون زيارات أعضاء المؤتمر في أماكن اثرية مختلفة ورسالة منها للعالم بتنوع الحضارة المصرية التي لا تتوافر في أي بلد اخر فمنها مصر القديمة متمثلة في أهرامات الجيزة و مصر الحديثة متمثلة في قصر محمد علي بالمنيل و مصر الإسلامية متمثلة في قلعة صلاح الدين، مشيرا الى ان الوزارة قامت كذلك بتنظيم جولة للمشاركين بمشروع المتحف المصري الكبير. 
و دعا وزير الآثار المشاركين إلي حضور وقائع الإعلان عن كشف اثري جديد في منطقة سقارة خلال الأيام القليلة المقبلة. 
وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، قد افتتح يوم الأحد الماضي، فعاليات الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات والتي تستضيفه القاهرة في الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر الحالي.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة