وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

الصين تشجب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن الحزب الشيوعي الحاكم

أ ش أ الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 01:24 م

شجبت الصين، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بشأن الحزب الشيوعي الحاكم، واصفة إياها بأنها "مليئة بالتحامل وتعكس عقلية المحصلة الصفرية".

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على تصريح بومبيو أثناء زيارته لألمانيا بأن قضية بناء شبكات الاتصالات في ألمانيا أصبحت معقدة بسبب التحديات التي طرحها الحزب الشيوعي الصيني. 

وقال شوانغ: "هاجم بومبيو النظام السياسي الصيني وتحدث عما سماه التهديد الصيني، وكانت تصريحاته مليئة بالتحامل الأيديولوجي وتفكير عقلية الحرب الباردة والمحصلة الصفرية، وإن الصين تندد وتعارض بشدة هذه التصريحات".

وأضاف أن "بومبيو حاول من خلال تصريحاته إفساد العلاقة بين الشعب الصيني والحزب الشيوعي الحاكم، ويمكنني أن أؤكد له بوضوح أن الحزب الحاكم دائما يمثل ويصون بقوة مصالح الشعب الصيني على مدار السنوات الماضية والتي نال خلالها الثقة العميقة والدعم الصادق من الشعب الصيني"، مؤكدا أن محاولات إفساد هذه العلاقة استفزاز للشعب الصيني ومحكوم عليها بالفشل.

وتابع شوانغ أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي: "خطيرة للغاية ويتجاوز من خلالها حدود منصبه"، داعيا إياه إلى وقف هذه النوعية من التصريحات بشكل فوري.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

7 ملايين زائر لفعاليات «موسم الرياض» 7 ملايين زائر لفعاليات «موسم الرياض» الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 01:49 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة