جانب من الندوة
جانب من الندوة


ندوة لمركز النيل للإعلام بالأقصر لمكافحة ختان الإناث

محسن جود

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 02:44 م

 

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات "مجمع إعلام الأقصر"، بالتعاون مع الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر، والوحدة الفرعية لحماية الطفل بمركز ومدينة إسنا، ندوة تثقيفية بمدينة إسنا بعنوان "ختان الإناث وأثره السلبي من الناحية الصحية والنفسية على الفتيات".

 

 جاء ذلك بحضور رئيس مدينة إسنا محمد سيد سليمان، ومدير مجمع إعلام الأقصر محمود نجم الدين، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.


وقامت مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة نجوى إبراهيم، خلال الندوة، بتقديم شرح مبسط عن حقوق الإنسان بجميع الفئات العمرية والتي ينبثق عنها حقوق الطفل باعتباره فئة عمرية لها احتياجات خاصة، حيث تناولت حقه في الحياة والنمو والتطور وحقه في الحماية من الإساءات التي يتعرض لها سواء كانت جسدية أو جنسية أو نفسية، كما قامت بالتعريف بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ولجنة الحماية العامة برئاسة المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر، والوحدة العامة واللجان الفرعية برئاسة السادة رؤساء المراكز والمدن ووحداتها، والخط الساخن لتلقي البلاغات الخاصة بتعرض الأطفال للخطر "خط نجدة الطفل" 16000.

 

كما قدم ممثل مديرية الأوقاف الشيخ شعبان الحداد، شرحا عن الختان من منظور الدين الإسلامي، كما تناول القس متارؤس زخاري الختان من منظور الدين المسيحي، كما قدم الدكتور أحمد إسماعيل شرحا عن طرق وأنواع الختان واثرها السلبي على صحة المرأة بشكل عام.

 

ومن جانبه ناشد رئيس مدينة إسنا محمد سيد سليمان، في نهاية اللقاء، جميع الأمهات والآباء بضرورة تكاتف الجهود وتضافرها لنشر ثقافة الوعي بمخاطر عادة ختان الإناث والقضاء عليها، كما كلف إدارة التضامن الاجتماعي بدعوة جميع الجمعيات الخيرية للقيام بدورها بتوعية الأمهات والآباء في جميع القري والنجوع للقضاء علي هذه الظاهرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة