منتدى مدن التآخي مع شنغهاي منتدى مدن التآخي مع شنغهاي

مصر تشارك في منتدى مدن التآخي مع شنغهاي

وردة الحسيني الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 03:26 م

شاركت مصر في فعاليات منتدى مدن التآخي مع شنغهاي، وذلك بوفد يضم المستشار مصطفي ألهم خالد،محافظ الأقصر، ورئيس مدينة الأقصر وممثلين عن القنصلية المصرية العامة في شنغهاي.

وقام محافظ الأقصر، خلال هذه المشاركة بإجراء مباحثات مع محافظ مدينة شنغهاي تناولت دعم العلاقات الثنائية بين المدينتين، وأثنى محافظ شنغهاي على زيارته الأخيرة لمدينة الأقصر في يونيو 2019، مؤكداً اعتزامه زيارة المحافظة مرة أخرى.

يذكر أنه يشارك في هذه الدورة من المنتدى وفود من 21 مدينة عالمية متآخية مع شنغهاي، وتُعد مصر الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في هذه الدورة من المنتدى والتي عُقدت علي هامش الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد.

وفِي سياق متصل، قام المستشار مصطفى ألهم خالد محافظ الأقصر، والسفير أحمد عبدالعزيز مصطفى قنصل مصر العام في شنغهاي، بافتتاح الجناح المصري المشارك في الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد.

واشتمل الجناح المصري على مشاركة من قطاع الخدمات البنكية ممثلاً بكل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، فضلاً عن عرض عدد من المنتجات المصرية من الفاكهة الطازجة والمجمدة والتمور والتوابل.

وقام قنصل مصر العام بلقاء كافة العارضين المصريين والتعرف على ملاحظاتهم وتوصياتهم لتطوير المشاركة المصرية في الدورات القادمة.

وقد شهدت هذه الدورة من المعرض مشاركة أكثر من 180 دولة، مما يعكس الأهمية المتزايدة التي يكتسبها المعرض.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة