«القومي للمرأة» ينظم ورشة «دور الإعلام فى مناهضة العنف ضد المرأة»
«القومي للمرأة» ينظم ورشة «دور الإعلام فى مناهضة العنف ضد المرأة»


«القومي للمرأة» ينظم ورشة «دور الإعلام فى مناهضة العنف ضد المرأة»

منى إمام

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 07:46 م

بدأت اليوم الجمعة، فعاليات ورشة عمل الإعلاميين التي ينظمها المجلس القومي للمرأة  بعنوان "دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ممثلا في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وتستهدف عدداً من الصحفيات ومعدي برامج الإذاعة والتليفزيون المعنيين بقضايا المرأة، وتستمر لمدة يومين بمحافظة الإسكندرية.

 

وافتتحت الورشة التدريبية الدكتورة ريهام إمبابي عضوة لجنة الإعلام بالمجلس، بكلمة ترحيب وشكر على مساهمة الإعلاميين المعنيين بقضايا المرأة في المشاركة الفعالة في أنشطة المجلس المختلفة كما نقلت تحية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس  متمنية مشاركة مميزة وفعالة في  الورشة التدريبية  الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في التصدي لمشكلات العنف ضد المرأة .

 

وأشادت منى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، بدور المجلس  في تمكين ودعم وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات والدور المهم للإعلام كشريك في توضيح قضايا العنف ضد المرأة .

 

واستعرضت الدكتورة أمل فيليب، الممارسات الضارة في قضية العنف ضد المرأة ومنها ختان الإناث.

 

وتناول الدكتور كريم شلبي رئيس فريق الباحثين الإحصائيين بمركز بصيرة، محاور الاستراتيجية المستدامة ٢٠٣٠ واستراتيجية المرأة ٢٠٣٠  والتعريف بمرصد المرأة المصرية وكيفية الاعتماد عليه للحصول على معلومات دقيقة حول أوضاع المرأة المصرية.

 

وأكدت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد أستاذ قسم علوم الاتصال والإعلام، على أهمية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي كأداة جماهيرية ذات تأثير على الرأي العام من خلال كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بقضايا العنف ضد المرأة كما تناولت أيضا سلبيات الإعلام الاجتماعي وآثاره المترتبة على المرأة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة