ترامب ترامب

تنديد أميركي بجرائم حرب تركيا في شمال سوريا

رضا خليل الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 10:35 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « تنديد أميركي بجرائم حرب تركيا في شمال سوريا» ويكشف فيه، عن انتقادا الى إدارة الرئيس دونالد ترامب بسبب عدم بذلها جهوداً كافية لمنع هجوم تركيا في الأراضي السوريّة.

وأوضح "التقرير" أن مسؤول أمريكي كبير وجة انتقادا إلى إدارة الرئيس دونالد ترامب بسبب عدم بذلها جهوداً كافية لمنع هجوم تركيا في الأراضي السوريّة والذي قال إنّه تسبّب بـ”تطهير عرقي”،  

وتابع " التقرير": انتقد روبوك “الجهود الحثيثة للتطهير العرقي” من جانب تركيا وحلفائها بحقّ الأكراد في سوريا والتي “لا يُمكن تعريفها سوى بأنّها جرائم حرب أو تطهير عرقي”، وفقًا للصحيفة الأمريكيّة.

وأشار "التقرير" إلى أن المبعوث الأمريكي، وجه اللوم لإدارة ترامب بسبب عدم التصدي عسكريا أو وقف الجرائم التركية بحق المدنيين، بينما تسبب العدوان التركي على شمال سوريا في تهجير نحو 200 ألف مدني وسقوط مئات الضحايا من المدنيين السوريين كما تم تسجيل عمليات تصفية وإعدامات ميدانية للناشطين الأكراد.

من جهتها رفضت المتحدّثة باسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة مورجن أورتيجاس القول ما إذا كانت هذه “الاتّصالات الداخليّة الخاصّة المزعومة” صحيحة قائلة: “لقد أوضحنا أنّنا نختلف بشدّة مع قرار أردوغان دخول سوريا، ولقد فعلنا كلّ شيء، باستثناء المواجهة العسكريّة، لمنع هذا”.

وأضافت أنّ الولايات المتحدة أخذت على محمل الجدّ تقارير تُفيد بأنّ مقاتلين مدعومين من تركيا ارتكبوا انتهاكاتٍ من بينها قتل مدنيّين  قائلة : “هذه الأسئلة لا تزال قائمة، وقد أثرنا القضيّة على أعلى المستويات في الدولة التركيّة”.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيسان ترامب وأردوغان في البيت الأبيض الأربعاء 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة