محافظ أسوان يشهد الأحتفال بالمولد النبوى الشريف
محافظ أسوان يشهد الأحتفال بالمولد النبوى الشريف


محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

مصطفي وحيش

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 - 11:09 م

شهد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، نيابة عن رئيس الجمهورية احتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوى الشريف بمسجد الحاج حسن، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتيرالعام المساعد للمحافظة، و القيادات العسكرية، والأمنية، والتنفيذية، والدينية، بالإضافة إلى أهالي المحافظة.

وعقب ذلك توجه محافظ أسوان إلى موقع إحتفالات الطرق الصوفية بمنطقة أرض المعارض حيث حرص المحافظ بالمرور على سرادقات مختلف الطرق لتقديم التهنئة للمشايخ والمريدين والمترددين من أهالى أسوان والمحافظات المجاورة لها بهذه المناسبة الجليلة ومصفحاتهم وإلتقاط الصور التذكارية معهم.

 وقد كان فى إستقباله الشيخ أشرف أمين سعد الدين شيخ مشيخة الطرق الصوفية حيث أكد أبناء الطرق الصوفية على وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة السياسية لتبقى مصر دائماً واحة للأمن والأمن والإستقرار والتنمية.

 وشملت فعاليات الإحتفال بالمولد النبوى الشريف داخل أروقة مسجد الحاج حسن الإستهلال بتلاوة لآيات الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ الشاذلى طلحة أعقبها كلمة لفضيلة الشيخ يوسف مصطفى مدير الدعوة بالمديرية والتى أكد فيها على أن ميلاد رسولنا الكريم كان مصدر الخير والنماء للبشرية كلها بمختلف فئاتهم وأطيافهم حيث أختاره المولى عز وجل ليكون رحمة للعالمين وبعثه بدين ورساله عالمية تتسع للجميع وترسى مبادئ الحق والعدل والمحبة والتسامح فى كافة ربوع المعمورة.

 وأشار إلى أهمية أحياء ذكرى المولد النبوى الشريف من خلال الإقتداء بسنته والسمو بمبادئ وتعاليم الدين السمحة حيث جاء المصطفى ليأمر بالتسامح واليسر والإخلاص فى العمل ليكون منهاجاً للبشرية جمعاء ، ولهذا فالحديث فى سيرة الحبيب محمد ( ص ) تطرب له الإذان وتتنزل الرحمات بسيرته العطرة.

وابتهل الشيخ يوسف مصطفى بالدعاء بأن يحفظ الله عز وجل مصرنا الغالية وولاة أمرنا وقادتنا لما فيه خير البلاد والعباد ، ليعقب ذلك إلقاء الشيخ الشاذلى طلحة لمجموعة من التواشيح والمدائح فى حب المصطفى محمد ( ص ).

هذا فيما قدم اللواء أحمد إبراهيم التهنئة بإسم أبناء المحافظة للقيادة السياسية والتنفيذية ، وأيضاً لأهالى أسوان بمناسبة هذه الذكرى الطيبة ، مؤكداً على أن الإحتفال بميلاد سيدنا محمد هو إحتفال بالعظمة الإنسانية فى أعلى مقاماتها وتجلياتها ، فقد كان رسولنا الكريم عظيماً فى مولده وحياته وعظيما فى سياسته وإدارته مما ساهم فى بلوغ رسالة الإصلاح والدعوةالإسلامية لأهدافها السامية والتى قامت على العلم والحوار العقلى والموضوعى والتقارب والتسامح والعفو وليس التصادم والتناحر والعنف بين الأفكار والثقافات والحضارات البشرية.

كما أشاد محافظ أسوان بالدور الوطنى لأبناء الطرق الصوفية على تنظيم الإحتفالات المتواصلة على مدار الأيام الماضية لإحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وأثنى المحافظ أيضاً على الدورالذى يقوم به شباب جمعية الهلال الأحمر، وشباب الكشافة فى تقديم الإسعافات الأولية لأى حالات طارئة وتنظيم حركة دخول وخروج المترددين على سرادقات الإحتفال لتساهمكل هذه الأعمال فى نجاح الفعاليات المختلفة للإحتفال بالمولد النبوى الشريف على أكمل وجه.

 محافظ أسوان يشهد الأحتفال بالمولد النبوى الشريف

 محافظ أسوان يشهد الأحتفال بالمولد النبوى الشريف

 محافظ أسوان يشهد الأحتفال بالمولد النبوى الشريف

 محافظ أسوان يشهد الأحتفال بالمولد النبوى الشريف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة