خافيير أجيري خافيير أجيري

«مدرب مصر السابق» يستهل مشواره بنجاح مع ليجانيتس في الدوري الإسباني

أحمد نزيه السبت، 09 نوفمبر 2019 - 12:47 ص

في أول مباراةٍ له تحت قيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أجيري، فرض نادي ليجانيتس، الذي يتذيل ترتيب الدوري الإسباني، التعادل مع مضيفه ريال سويسداد الإسباني، الذي يصارع على صدارة الدوري الإسباني بهدفٍ لمثله، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.

ويدين أجيري بالفضل للمغربي يوسف النصيري، الذي خطف هدف التعادل في الدقيقة 79 من عمر المباراة، بعدما كان ليجانيتس متخلفًا بهدفٍ نظيفٍ أمام أصحاب الأرض.

ورغم التعادل، ارتقى ريال سويسداد لصدارة الترتيب في الدوري الإسباني بصورةٍ مؤقتةٍ برصيد 23 نقطة، متقدمةً بفارق نقطةٍ وحيدةٍ على كلٍ من برشلونة وريال مدريد.

لكن ريال سويسداد لعب مباراتين أكثر من قطبي الكرة الإسبانية، اللذين سيلعبان يوم السبت مع كلٍ من سلتا فيجو وإيبار على الترتيب.

وقد يتقهقر ريال سويسداد إلى المركز الخامس مع نهاية الجولة يوم الأحد، إذا انتصر الرباعي برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وإشبيلية في مباراياتهم هذا الأسبوع، وقد يجد نفسه سادسًا، إذا انتصر غرناطة أيضًا على فالينسيا بفارق ثلاثة أهداف.

أما ليجانيتس فلا يزال يقبع في ذيل ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط فقط، وذلك بعد أن تلقى الفريق تسع هزائم من أصل ثلاث عشرة مباراة لعبها في الدوري حتى الآن.

وتنتظر خافيير أجيري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، مهمةٌ صعبةٌ بعد فترة التوقف الدولي، حينما يستقبل فريقه نادي برشلونة في الأسبوع الرابع عشر للدوري.

وتجدر الإشارة إلى أن أجيري قاد منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة صيف هذا العام، والتي استضافتها مصر بين شهري يونيو ويوليو الماضيين، وأُقيل أجيري من منصبه بعدما ودع المنتخب المصري البطولة مبكرًا من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفٍ نظيفٍ.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة