أول قرار من محافظ القليوبية بعد إصابة 27 مواطنا بالاختناق بسبب مصنع أسمدة أول قرار من محافظ القليوبية بعد إصابة 27 مواطنا بالاختناق بسبب مصنع أسمدة

أول قرار من محافظ القليوبية بعد إصابة 27 مواطنا بالاختناق بسبب مصنع أسمدة

أحمد عبدالفتاح السبت، 09 نوفمبر 2019 - 09:30 م

علق محافظ القليوبية على إصابة 27 شخصًا في عزبة السمك بالخانكة بالاختناق، بسبب مصنع أسمدة، أنه لم يثبت حتى الآن مدى صحة تلك الواقعة وأسبابها، وحرصاً من المحافظة على الوقوف على حقيقة الأمر حتى يتسنى اتخاذ اللازم حياله على وجه السرعة.

وتابع المحافظ، أنه تم أخذ عينة من مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة بواسطة الأجهزة المختصة بوزارة الصحة لتحليلها للوقوف على مدى احتوائها لأي ملوثات كيمائية من عدمه ومن المقرر أن تظهر نتائج التحليل خلال ٢٤ ساعة على الأكثر.

وأضاف أن صحة المواطن خط أحمر ولن يسمح بأي شيء يتسبب في إلحاق الضرر أو يتسب في أذى المواطنين وبمجرد الحصول على نتائج العينات التي تم أخذها من قبل جهاز شئون البيئة ومديرية الصحة فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وغلق أي منشأة تعرض حياه المواطين للخطر.

جدير بالذكر أنه قد شعر بعض المواطنين قاطني منطقة عزبة سمك بصعوبة تنفس بزعم أن السبب في ذلك هو الغازات والأدخنة الصادرة عن مصنع أبو زعبل للأسمدة الكائن على ترعة الإسماعيلية من الاتجاه المقابل للعزبة وتم تحويلهم جميعا وعدد هم (۲۷ حالة) للكشف الطبي بأحد المستشفيات الحكومية بالمحافظة وقد تم شفائهم جميعا وخرجوا من المستشفى بعد التأكد من سلامتهم الصحية وعدم الحاجة لحجزهم بالمستشفى.

وتؤكد المحافظة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي من شأنه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وأنه لا توجد ثمة مخاطر تحيط بالمواطنين في الوقت الحالي، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات حيال الأمر على ضوء ما سوف تسفر عنه نتيجة التحاليل للعينات وسوف يعلن عن ذلك أولا بأول.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة