محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


محافظ القليوبية: لن نتردد في غلق أي منشأة تعرض حياة المواطن للخطر

أحمد عبدالفتاح

السبت، 09 نوفمبر 2019 - 11:05 م

قال الدكتور علاء عبدالعليم، محافظ القليوبية، إنه حتى الآن لم يتم التأكيد حول ما تردد من أهالي عزبة السمك في أبو زعبل، حول تعرض 28 من المواطنين القانطين فيها للإختناق بسبب مصنع الأسمدة.

وتابع عبدالعليم، في تصريحاته للصحفيين، لن نتردد في غلق أي منشأة تعرض حياة المواطن للخطر مهما بلغ حجمها لافتا إلى أن بمجرد الحصول علي نتائج العينات التي تم اخذها من قبل جهاز شئون البيئة ومديرية الصحة فسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وغلق أي منشاة تعرض حياه المواطنين للخطر.

جدير بالذكر أنه قد شعر بعض المواطنين قاطني منطقة عزبة سمك بصعوبة تنفس بزعم أن السبب في ذلك هو الغازات والأدخنة الصادرة عن مصنع أبو زعبل للأسمدة الكائن على ترعة الإسماعيلية من الاتجاه المقابل للعزبة وتم تحويلهم جميعا وعدد هم (۲۷ حالة) للكشف الطبي بأحد المستشفيات الحكومية بالمحافظة وقد تم شفائهم جميعا وخرجوا من المستشفى بعد التأكد من سلامتهم الصحية وعدم الحاجة لحجزهم بالمستشفى.

وتؤكد المحافظة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي من شأنه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وأنه لا توجد ثمة مخاطر تحيط بالمواطنين في الوقت الحالي، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات حيال الأمر على ضوء ما سوف تسفر عنه نتيجة التحاليل للعينات وسوف يعلن عن ذلك أولا بأول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة