خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء
خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء


جامعة مصر تحتفل بالمولد النبوي بشكل مختلف وبأفكار غير تقليدية

مروة فهمي

الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 09:12 ص

مستشفى سعاد كفافى الجامعى يحتفل بالمناسبة بتقديم خدمات طبية "مجاناً" للمرضى غير القادرين 

  حرصت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على أن يكون احتفالها بالمولد النبوي الشريف هذا العام بشكل مختلف وبأفكار غير تقليدية، حيث قامت إدارة الجامعة تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء بإحياء هذه المناسبة بترجمة أخلاق الرسول على أرض الواقع والاقتداء به وإحياء سيرته العطرة والسير على خطاه.

كما حرصت الجامعة على إضفاء حالة من البهجة والسرور على بعض الأسر الفقيرة من خلال توزيع علب حلوى المولد النبوى الشريف عليهم.

صرح بذلك الدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة وأضاف أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على هذا النحو غير التقليدي، جاء في إطار الأنشطة الإنسانية التي تحرص عليها الجامعة خاصة في المناسبات المهمة وهى الأنشطة التي تهدف فى المقام الأول ربط الجامعة بالمجتمع المحيط بها.

وأشار رئيس الجامعة إلي أنه تم تكوين مجموعة عمل من شباب الجامعة المتطوعين قاموا بجولة في المنطقة المحيطة بالجامعة وشاركوا خلالها الأسر الأكثر احتياجا فرحتهم بمناسبة المولد النبوي الشريف وذلك اقتداء بالرسول الكريم في الحث على مد يد العون ومساعدة المحتاجين وبهذا الأسلوب يتم تدريب الطلاب على ثقافة التطوع وتعرفهم عن قرب على  فلسفة التكافل الاجتماعي التي كان يحرص عليها الرسول الكريم .

جدير بالذكر أن مستشفى سعاد كفافى الجامعي التابع لكلية الطب البشرى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا احتفل أيضا وعلى طريقته الخاصة بالمولد النبوي الشريف وذلك بتقديم خدمات طبية ورعاية صحية مجاناً للمرضى غير القادرين الذين كانوا يتلقون العلاج في عيادات المستشفى المتنوعة .

 يذكر أن أن تقديم العلاج مجاناً للمرضى غير القادرين في مستشفى سعاد كفافى لم يقتصر على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإنما هو أسلوب تتبعه المستشفى بشكل دائم، وذلك في إطار الالتزام بالمسئولية المجتمعية التي تحرص عليها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مختلف المجالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة