الوحدة الصحية الوحدة الصحية

الإهمال في «الوحدة الصحية» بقرية ساقية أبو شعرة في أشمون بالمنوفية

بوابة أخبار اليوم الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 12:42 م

كتب: محمد عشماوي

 

أرسل العديد من أهالي ساقية أبوشعرة أشمون منوفية، شكوى من عدم تفعيل دور مستشفى طب الأسرة بالقرية، بالإضافة إلى وجود حالة من الإهمال الجسيم فيها، حيث لا يوجد قسم للطوارئ، ولا وجود أمصال " لدغ الزواحف" مثل الثعابين والعقارب وأيضًا عقر الكلاب.

وتبعد المستشفى المركزي عن القرية بحوالي 15 كيلو متر، ولا توجد سيارة إسعاف تخدم سكان القرية، والقرى المجاورة علمًا بأن المستشفى بها 4 أدوار لا يسكنها غير الفئران والحشرات

وفي هذا السياق، يضيف "أحمد.و"، من سكان المنطقة: "إن الوحدة الصحية كأنها لم تبني فلا يوجد أي اهتمام بأحوال الوحدة، أو حملات من الصحة للوقوف على مشاكلها، وكلما ذهبت إليها لم أجد أحد.

ويتابع "مرسي.و"، من سكان قرية ساقية أبو شعرة، أن الوحدة الصحية تفتقر للخدمات الطبية المقدمة لسكان القرية بجانب إهمال المحافظة بها من حيث القمامة، فالوحدة لا تعمل إلا للتطعيم فقط ولا يوجد بها أطباء والمبنى 4 أدوار وتغلق بعد انتهاء اليوم العادي مثل أي منشأه حكومية ولا يوجد بها طوارئ ولا أمصال للدغ الزواحف ولا عقر الكلب.

تستقبل «بوابة أخبار اليوم»، شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة