تنظيم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بأسيوط
تنظيم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بأسيوط


تنظيم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بأسيوط

أ ش أ

الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 05:00 م

 

 نظمت محافظة أسيوط، اليوم الأحد، فعاليات القافلة البيطرية المجانية بقرية شقلقيل التابعة لمركز أبنوب وذلك بالتعاون مع مؤسسة (مصر الخير)، ولمدة يومين في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم وتنمية القرى الأكثر احتياجًا، والنهوض بمستوى معيشة المواطن البسيط وتطوير مستوى الخدمات الحيوية المقدمة له.

وقال محافظ أسيوط جمال نور الدين - في بيان - "إن تنظيم القوافل البيطرية يأتي ضمن القوافل التنموية الشاملة التي تنفذها المحافظة بالقرى الأكثر احتياجًا؛ وتشمل قطاعات حيوية تهم المواطن في حياته اليومية والمعيشية، مثل قطاعات الصحة والطب البيطري والتوعية والتثقيف ومحو الأمية؛ نظرا لأن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر مصدر دخل أساسي للمواطن البسيط في القرية، وأن تنميته يمثل دعمًا رئيسًا للاقتصاد القومي".

وأضاف أن القوافل ستستمر لتشمل باقي القرى تباعًا بتضافر جهود كافة القطاعات من أجل تحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتحقيق التنمية المنشودة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه، أوضح مدير فرع مؤسسة (مصر الخير) بأسيوط محمد فراج أن القافلة البيطرية المجانية تتضمن فحوص بيطرية شاملة للكشف عن الأمراض وتقديم العلاج المناسب في حالة ثبوت الإصابة بأمراض، فضلًا عن تقديم الإرشادات والتوعية البيطرية اللازمة للمستفيدين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة