أحمد مراد
أحمد مراد


أحمد مراد عن أزمة نجيب محفوظ: الصحافة تحولت إلى أداة تعتيم وإثارة 

أحمد السنوسي

الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 05:11 م


أصدر الكاتب والسيناريست أحمد مراد، بيانًا هاجم فيه الصحافة، كاشفًا بذلك عن كيفية التعامل مع أزمته الأخيرة بشأن الأديب الكبير نجيب محفوظ.

وكتب مراد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “في زمن تحولت فيه مسئوليات الصحافة من التحليل المنطقي، النقل بالعقل، وإنارة الطريق أمام جمهور القراء، إلى أداة تعتيم وإثارة رخيصة، وابتزاز هدفه الحصول على مشاهدات في صفحات تزدحم بالإعلانات، وبشكل يقترب من محاكم التفتيش في العصور الوسطى، لن أسمح لهواة الصيد في الماء العكر بالاستمرار، وسأغلق من جانبي باب الرد، بعد تكليف المحامي د. حسام لطفي المحامي بالنقض باتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأضاف الكاتب قائلًا: «ليس لتوقفي دلالة سوى الحرص على التفرغ لعملي، والنأي بقرائي عن متابعات ليس الغرض منها سوى النيل من مسيرة بدأتها بجهد وعرق، فيما يسعى البعض إلى سحبي بعيدًا عنها وتشتيت تفكيري بدون أي هدف قد يخدم المجتمع».

وتابع: سيظل أستاذ نجيب محفوظ في طليعة أساتذتي ولو كره البعض وروج لغير ذلك بغير حق... وسأتابع عملي، ولن اسمح لمشاعر الغضب أن تسكن ضلوعي، فالقانون يحكم بيني وبين حملة معاول الهدم، والوقت غالي، لا يتحمل ترهات أشباه المثقفين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة