فوز عضو هيئة تدريس بجامعة كفر الشيخ بجائزة العام في الكيمياء الخضراء
فوز عضو هيئة تدريس بجامعة كفر الشيخ بجائزة العام في الكيمياء الخضراء


«سارة عبد الحميد» تفوز بجائزة العام في «الكيمياء الخضراء»

ضياء أبوكيلة

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 - 12:37 م

حققت جامعة كفر الشيخ إنجازًا يعد الأول من نوعه، حيث فازت د. سارة عبد الحميد مدرس طب النانو بمعهد علوم و تكنولوجيا النانو بجائزة العام في الكيمياء الخضراء باختيار من لجنه تحكيم ممثله من منظمه اليونسكو .

وتمثل الشهادة اعترافا بالدور العلمي والتكنولوجي الذي تقدمه جامعة كفر الشيخ وهي جائزة رفيعة المستوى يتقدم لها باحثين على مستوى العالم بمشاريع بحثيه في مجال الكيمياء الخضراء ويتم اختيار المشروعات الحاصلة علي أعلي تقدير  ويتم قبول فقط ٥٪ من المشروعات المتقدمة.

وتعد د. سارة عبد الحميد أول عضو هيئة تدريس من الجامعة تحصل عليها و تتمثل الجائزة في صوره تمويل المقترح البحثي المختار على مدار عام من بدء المشروع، وتم تكريم الباحثة بمقر اليونسكو في باريس.

   وثمنت الجهة العالمية المانحة للشهادة جهود الباحثة وقيمة البحث واعتبرته إنجاز مستحقا ويعبر عن الجهد المبذول من قبل الباحثة  .

وعبرت الدكتورة سارة عبد الحميد عن سعادتها بهذا الإنجاز وقدمت الشكر إلى د. عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة على جهده ودعمه المستمر لها ولزملائها.

من جانبه أعرب د. عبد الرازق دسوقي عن سعادته  لتحقيق هذه الجائزة مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز المستحق كان وراءه عمل متميز حتى  تحقق له هذا الإنجاز بكل جدارة و استحقاق مؤكدا أن الجائزة تأتي تشجيعاً للباحثين المتميزين وتقديرا لدورهم في خدمة البحث العلمي بما يعود بالنفع على المجتمع
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة