صورة موضوعية
صورة موضوعية


«وزارة السياحة» توضح خطوات حجز رحلات العمرة على البوابة الجديدة

مي سيد

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 - 01:11 م

دعت وزارة السياحة، جميع المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة هذا العام، بالدخول على بوابة العمرة المصرية الجديدة، المقرر إطلاقها خلال أيام، لحجز رحلاتهم عبر شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة والمسجلة على البوابة، جاء ذلك خلال حملة التوعية التى دشنتها غرفة شركات السياحة وتحمل شعار "عمرتك من هنا".

وقالت وزارة السياحة عبر فيديو قصير موجه للمواطنين لتعريفهم بآليات عمل بوابة العمرة الجديدة، والتي أنشئت من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، إن أول خطوة الدخول على لينك بوابة العمرة للتأكد من أن شركة السياحة الراغب فى التعامل معها لتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة مسجلة على البوابة.

وأوضحت الوزارة عبر الفيديو، أن الخطوة الثانية التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية ، من خلال إدخال البيانات الخاص للمواطن على البوابة، للحصول على رمز " الباركود" للسفر من المطارات والموانىء.

وتتضمن محتوى "الفيديو" أن حصول المعتمر على رمز "الباركود" يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح " الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابععة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل ايه مشاكل تواجهه.

يشار إلى أن غرفة شركات السياحة، أطلقت حملة توعية مكبرة لبوابة العمرة المصرية الجديدة التى تعتبر المنصة الوحيدة الشرعية التي تنظم رحلات عمرة تحت رقابة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة.

تتضمن الحملة التى تشمل كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية و وسائل التواصل الاجتماعى و السوشيال ميديا إعلانات لتوعية المواطنين وتعريفهم ببوابة العمرة المصرية الجديدة المقرر انطلاقها رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة والهدف من إنشائها والتأكيد على أهمية حصول المعتمر على الباركود الذى يضمن له صحة إجراءات السفر الى المملكة العربية السعودية وعدم التعامل مع السمسارة وضرورة السفر من خلال البوابة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة